هواتف سامسونغ الأكثر مبيعا حول العالم   
الأربعاء 1434/7/20 هـ - الموافق 29/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 16:59 (مكة المكرمة)، 13:59 (غرينتش)
الربع الأول لهذا العام شهد ارتفاعا في مبيعات هواتف سامسونغ وانخفاضا في مبيعات هواتف أبل

تخطت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية نظيرتها أبل الأميركية في مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك حسب تقرير شركة "إستراتيجي أناليستكس" التي تقدم خدمات البيانات وتحليلها واستشارات الأعمال والبحوث المتخصصة.

وبحسب التقرير الذي أشارت إليه وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، فقد وصلت مبيعات سامسونغ من الهواتف الذكية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام إلى 23.63 مليار دولار بارتفاع بنحو 952 مليون دولار عن الربع السابق، متجاوزة بذلك مبيعات هواتف آيفون التي بلغت 22.95 مليار دولار في الربع الأول بانخفاض وصل إلى 7.71 مليارات عن الربع السابق.

يذكر أن مبيعات هواتف سامسونغ الذكية تخطت مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الأخير من العام الماضي، وفقا لتقرير أصدرته الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث أعلنت أنها باعت في ذلك الربع 63 مليون هاتف ذكي في السوق العالمية في حين باعت أبل 47.8 مليون جهاز، لكن ذلك لم يمنع أن تكون قيمة مبيعات آيفون أكبر من قيمة مبيعات هواتف سامسونغ الذكية.

ويُعزى السبب في ارتفاع مبيعات هواتف سامسونغ الذكية -وفق الصحيفة الكورية- إلى ما حققته من مكاسب في السوق الصينية، إذ باعت خلال الربع الأول من العام الجاري في هذا السوق المهم أكثر من 12.5 مليون جهاز، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على هواتف الشركة الذكية وخاصة تلك التي تدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع "أل تي أي".

يشار إلى أن سامسونغ أعلنت الأسبوع الماضي عن بيع أكثر من عشرة ملايين جهاز غلاكسي أس4 خلال فترة شهر من إطلاقه مسجلا بذلك رقما قياسيا بعدما أصبح أسرع الهواتف مبيعا في تاريخ الشركة.

كما أشار تقرير "إستراتيجي أناليستيكس" إلى ترتيب باقي الشركات المنتجة للهواتف حيث حلت شركة نوكيا الفنلندية في المرتبة الثالثة بمبيعات بلغت 3.64 مليارات دولار، تلتها أل جي الكورية الجنوبية بمبيعات بلغت 2.95 مليار دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة