قطر والصين لنصف نهائي آسيا لكرة السلة   
الأربعاء 10/8/1426 هـ - الموافق 14/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:18 (مكة المكرمة)، 11:18 (غرينتش)

داود موسى يتقدم بالكرة تحت رقابة كيم جو سونغ (الفرنسية)


واصل منتخب قطر تألقه في كأس أمم آسيا الـ23 لكرة السلة التي يستضيفها حاليا وحقق فوزا ثمينا على نظيره الكوري الجنوبي 83-65 ليضمن التأهل للدور نصف النهائي للبطولة التي تستمر حتى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.
 
وأحكم لاعبو قطر سيطرتهم على المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء ضمن المجموعة الأولى لربع النهائي وتمكنوا من تشكيل حائط دفاعي أفشل محاولات لاعبي كوريا الجنوبية, وتقدموا في نهاية الشوط الأول 41-31 ثم وسعوا الفارق إلى 20 نقطة في الربع الثالث واستمر لنهاية اللقاء حتى استقر على 18 نقطة.

وبرز من الفريق الفائز نجومه ياسين إسماعيل وداود موسى وسعيد عبد الرحمن بينما كان اللاعب أيون الأفضل في صفوف الفريق الكوري.
 
وفي المجموعة نفسها, فازت إيران على الأردن 79-64 (الشوط الأول 36-25) لتنعش آمالها في بلوغ نصف النهائي مع قطر.
 

فادي الخطيب يحاول استخلاص الكرة من ياو مينغ (الفرنسية)

هزيمة لبنان
وفي المجموعة الثانية لربع النهائي واصلت الصين حاملة اللقب مسيرتها الناجحة وضمنت بلوغ نصف النهائي بفوزها على لبنان 73-87 (27-50).
 
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للصين خلال البطولة، وهو نفس الإنجاز الذي حققته قطر، بينما لقي لبنان خسارته الأولى في خمس مباريات.
 
وفي مباراة أخرى بالمجموعة قدم منتخب اليابان أفضل عروضه حتى الآن عندما تغلب على نظيره السعودي 88-44, ليجدد اليابانيون آمالهم في التأهل قبل مواجهة لبنان مساء اليوم.
 
وتلتقي اليوم أيضا كوريا الجنوبية مع إيران, وقطر مع الأردن (المجموعة الاولى), والسعودية مع الصين (المجموعة الثانية)، بينما تقام مباراتا الدور نصف النهائي غدا الخميس والمباراة النهائية وتحديد المركز الثالث بعد غد الجمعة، علما بأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتأهلون إلى كأس العالم التي تستضيفها اليابان العام المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة