درويش وشبانة إلى ربع نهائي بطولة قطر ماسترز للإسكواش   
الجمعة 14/2/1423 هـ - الموافق 26/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الدوحة -عبد الحميد العداسي
إصرار كريم درويش كان كبيرا للفوز على الماليزي أونغ بنغ لي (خاص بالجزيرة نت)
تأهل المصريان كريم درويش وعمرو شبانة المصنفان 19 و25 على العالم برفقة الإنجليزي بيتر نيكول والكندي جوناثان باور المصنفين الثاني والثالث على العالم على التوالي إلى الدور الربع النهائي من بطولة قطر ماسترز للإسكواش والتي يبلغ مجموع جوائزها 182 ألف دولار (120 ألف دولار للرجال و62 ألفا للسيدات)، في حين تأهلت اللاعبات الأسترالية سارة فيتزجيرالد والنيوزيلندية كارول أوينز والإنجليزية كاسي كامبيون المصنفات الأولى والثانية والرابعة إلى الدور النصف النهائي من بطولة الجائزة الكبرى للسيدات وذلك ضمن مباريات اليوم الثالث التي أقيمت في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

لن تكون مهمة بيتر نيكول سهلة أمام درويش (خاص بالجزيرة نت)

ونجح درويش في الثأر من خسارة مواطنه محمد عباس فتغلب على الماليزي أونغ بنغ لي -المصنف السابع على العالم- بثلاثة أشواط مقابل شوطين وبواقع 3-15و15-1 و15-11و8-15و15-6 في غضون 66 دقيقة.


وسيواجه درويش في الدور الربع النهائي الإنجليزي بيتر نيكول -المصنف الأول عالميا- الذي تغلب على الأسترالي جوزيف كنيب -المصنف 22 على العالم- وبواقع 17-15و15-12 و15-7 في غضون 65 دقيقة.


أما المصري عمرو شبانة -المصنف الخامس والعشرين على العالم- فتغلب على الباكستاني شاهد زمان -الذي أقصى الأسترالي ديفد إفانز- بواقع 15-12و15-8 و15-7 في غضون 44 دقيقة.


عرف شبانة كيف ينهي حماسة الباكستاني شاهد زمان
(خاص بالجزيرة نت)

وقال شبانة بعد المباراة: "كنت أعرف أن شاهد سيدخل المباراة بقوة وحماس خاصة أنه لاعب جديد ولا يملك ما يخسره، خاصة أنه لاعب هجومي لذا فلقد ركزت في الدفاع وتوجيه الكرات القاتلة التي من خلالها أكسب النقاط."

وأضاف شبانة: "أعددت خطة لمواجهة الكندي جوناثان باور وآمل أن أنجح في تطبيقها".

وسيواجه شبانة في الدور الربع النهائي الكندي جوناثان باور المصنف الثالث عالميا الفائز على الأسترالي بول برايس المصنف 18 عالميا بواقع 15-12و15-13 و15-12 .

وقدم باور مستوى رائعا مقارنه بمباراته الأولى وركز كثيرا على المباراة بدلا من كثرة الاعتراضات على التحكيم وإن كانت المباراة لم تخل من عدد منها.

وقال باور بعد المباراة: "أشعر بالرضى على مستواي اليوم فلقد بدأت أفرض إيقاعي في الملعب بعد أن تعودت اللعب فيه. مواجهتي مع شبانة ستكون ممتعة فهو لاعب جيد وسبق لي أن تغلبت عليه في بطولة بريطانيا المفتوحة الأخيرة أعتقد بأنه بإمكاني تكرار ذلك."

لم تخل مباراة الكندي جوناثان باور مع الأسترالي بول برايس من بعض الاعتراضات على التحكيم (خاص بالجزيرة نت)

وفي بقية مباريات الرجال تأهل الأسترالي ديفد بالمر المصنف الثاني عالميا إلى الدور الربع النهائي إثر تغلبه على الإنجليزي مارك شالونير المصنف العاشر عالميا بواقع 15-12و17-14 و15-7 في غضون 67 دقيقة.

وسيقابل بالمر في الدور الربع النهائي الفرنسي تيري لينكو الفائز على الأسكتلندي مارتن هيث بواقع 15-6و15-10و15- في عضون 48 دقيقة.

كما تغلب ا
لإنجليزي لي بيتشل -المصنف العاشر عالميا- على الأسكتلندي جون وايت -المصنف السادس عالميا- بواقع 13- 15 و 15-10 و15-13 و15-5 في غضون 69 دقيقة.
وسيقابل بيتشل في الدور الربع النهائي الأسترالي ستيوارت باسويل المصنف الخامس عالميا الفائز على الويلزي ألكس غوف المصنف الخامس عشر عالميا بواقع 15-4و7-صفر ثم بالانسحاب في غضون 48 دقيقة.

سارة وكاسي وكارول إلى نصف النهائي

تمكنت سارة فيتزجيرالد بخبرتها من حسم لقائها مع الإنجليزية ليندا شيرمان (خاص بالجزيرة نت)
وضمن مباريات السيدات التمهيدية التي تقام بنظام المجموعات، تأهلت اللاعبات الأسترالية سارة فيتزجيرالد والنيوزيلندية كارول أوينز والإنجليزية كاسي كامبيون المصنفات الأولى والثانية والرابعة إلى الدور النصف النهائي من بطولة الجائزة الكبرى للسيدات.

وتغلبت الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى عالميا ورئيسة الاتحاد الدولي للاعبات المحترفات الـWISPA على الإنجليزية ليندا شيرمان سميث المصنفة الخامسة بواقع 9-6 و9-2 و 9-3 في غضون 41 دقيقة فقط للتأهل في الدور النصف النهائي.

عانت سارة كثيرا في الشوط الثاني في لقائها مع الإنجليزية ليندا شيرمان (خاص بالجزيرة نت)
وقالت سارة بعد فوزها: "لم تكن مباراتي اليوم سهلة أبدا، فليندا سميث سبق لها أن احتلت المركز الثاني عالميا، أحرجتني في الشوط الأول كما اضطررت لخوض العديد من الكرات المتتابعة في الشوط الثاني حتى تمكنت من السيطرة على المجريات. اللاعبات في تطور مستمر ومن الممكن ان تحدث العديد من المفاجآت".

وفي نفس المجموعة تغلبت الإنجليزية ستيفاني بريند المصنفة السادسة عالميا على مواطنتها سوزان هورنر المصنفة العاشر عالميا بواقع 9-1 و9-1 و5-9 و9-2 في غضون 24 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية تغلبت الإنجليزية كاسي كامبيون المصنفة الرابعة عالميا على مواطنتها فيونا جيفز 9-6 و9-2و9-3 في غضون 32 دقيقة.

وقالت كاسي بعد المباراة: "لم تكن المباراة سهلة خاصة أن الشوط الأول كان قريبا في النتيجة. ستكون مباراتي أمام كارول صعبة للغاية فلقد خسرت أمامها 2-3 في آخر مواجهة معها وسأحاول ما بوسعي أن أفوز عليها.

أثبتت الإنجليزبة كاسي كامبيون في لقائها مع مواطنتها فيونا جيفز أنها ستكون منافسة قوية على اللقب
(خاص بالجزيرة نت)
كما تغلبت النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية عالميا على الاسترالية راشيل غرينهام المصنفة الثامنة على العالم بواقع 9-صفر و9-3 و4-9و9-صفر في غضون 31 دقيقة.

وقالت كارول بعد المباراة: "أنا سعيدة بأدائي هذا اليوم خاصة أنني حققت نتائج سيئة في بطولة بريطانيا المفتوحة الأسبوع الماضي، ولعلني وجدت نفسي على هذا الملعب الذي ساعدني على اللعب بشكل أفضل."

وأضافت كارول في رد على استفسارات الجزيرة نت: "أشعر بخيبة الأمل والندم لعدم مشاركتي في بطولة قطر كلاسيك التي أقيمت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ولكنني أشعر بالسعادة لوجودي في هذه البطولة آمل أن أحقق نتيجة جيدة". وستلتقي كاسي كامبيون وكارول أويرنز اليوم الجمعة في لقاء الصدارة حيث ستتجنب الفائزة لقاء الأسترالية سارة فيتنزجيرالد في الدور النصف النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة