مصرع أربعة في أعمال عنف بمدغشقر   
الأربعاء 29/12/1422 هـ - الموافق 13/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعمال العنف في مدغشقر (أرشيف)
لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وجرح آخرون في الميناء الرئيسي لمدغشقر في أسوأ أعمال عنف تشهدها الجزيرة ذات الخمسة عشر مليون نسمة في جنوب شرق أفريقيا، منذ أن بدأت الأزمة السياسية في يناير/ كانون الأول الماضي.

ووقع الحادث في مدينة توماسينغ أمس الثلاثاء، وقال شهود عيان إن حافلتين تقلان شبانا مسلحين بالسكاكين والفؤوس من أنصار الرئيس ديديير راتسيراكا اندفعوا بأعداد كبيرة إلى المدينة وأثاروا الرعب في صفوف المواطنين.

وأضاف الشهود أن أهالي المدينة تجمعوا ودافعوا عن أنفسهم في وجه المهاجمين مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح آخرين. ولم تؤكد الشرطة عدد القتلى. وكانت الأزمة السياسية في مدغشقر قد تفاقمت مطلع هذا الشهر عندما استولى مؤيدو زعيم المعارضة مارك رافالومانانا على مقار وزارات الحكومة.

وقد بدأت الأزمة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما أعلن رافالومانانا نفسه رئيسا للبلاد إثر انتخابات رئاسية أصر الرئيس راتسيراكا على أنها لم تنته بحصول أي من المرشحين الاثنين على نسبة كافية من الأصوات للفوز بمنصب الرئيس. واتهم رافالومانانا الذي كان يشغل منصب عمدة العاصمة الحكومة بتزوير الانتخابات الرئاسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة