حياتو لا يستبعد إمكانية ترشيحه لرئاسة الفيفا   
الأحد 1422/11/27 هـ - الموافق 10/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
عيسى حياتو

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو اليوم الأحد في باماكو أنه لا يستبعد إمكانية تقديم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) ضد رئيسه الحالي السويسري جوزف بلاتر في مايو/أيار القادم.

وقال حياتو في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قبيل ساعات قليلة من المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بين الكاميرون حاملة اللقب والسنغال "قال لنا بلاتر إنه سيقدم ترشيحه لولاية ثانية، ولم أقل بأني سأقدم ترشيحي أو لن أقدمه, كل شيء ممكن أن يحصل".

وأضاف حياتو الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي أيضا "هناك أشخاص عديدون يطالبونني بتقديم ترشيحي, هناك مسؤولون في القارة السمراء وفي أوروبا وفي آسيا".

وأشار حياتو إلى أنه بحسب قوانين الاتحاد الدولي يحق للمرشحين تقديم طلباتهم قبل 28 مارس/آذار المقبل أي قبل 60 يوما من التصويت على اختيار الرئيس الحالي في 28 مايو/أيار القادم في سول، وقال "لا يزال هناك وقت طويل للتفكير في الموضوع, وحتى الآن لم أتخذ قرارا نهائيا, فكل شيء ممكن أن يحصل".

سيب بلاتر
وأكد حياتو حسن العلاقة مع بلاتر وقال "علاقتي مع بلاتر ممتازة جدا, وأتمنى أن تبقى كذلك حتى في حال تقدمت بترشيحي لرئاسة الفيفا, فعلاقتنا أكبر بكثير من علاقة رئيس فيفا ونائبه، لقد تناولنا وجبة الفطور معا قبل قليل، بلاتر يعرف جيدا أن أفريقيا كانت ضده في الانتخابات الرئاسية عام 1998 في باريس, لكنه لم يفقد ثقته بي وأنا أيضا، إننا نساعده في مهامه اليومية".

وأوضح حياتو أن لا علاقة بين ترشيحه واحتمال استضافة القارة السمراء لنهائيات كأس العالم عام 2010, وقال "ليست هناك أي علاقة بين الأمرين, فهناك ولايتان بين 2002 و2010".

يذكر أن بلاتر موجود في مالي لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة