تشلسي يتقدم نحو اللقب وأرسنال يزيح مانشستر يونايتد   
الأحد 1426/2/24 هـ - الموافق 3/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)، 21:08 (غرينتش)

السويدي ليونغبيرغ يقود هجمة لأرسنال على مرمى نوريتش (الفرنسية)


واصل تشلسي تقدمه بلا هوادة نحو لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه ساوثمبتون 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.
 
ورفع تشلسي رصيده إلى 80 نقطة بفارق 13 نقطة أمام أقرب مطارديه أرسنال حامل اللقب الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر يونايتد بفارق الأهداف بفوزه الكبير على ضيفه نوريتش سيتي 4-1.

وحسم تشلسي النتيجة مبكرا عندما تقدم بهدف للاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري وخدعت الحارس الفنلندي انتي نييمي (22)، ثم عزز الدولي الأيسلندي إيدور غوديونسن تقدم الضيوف بالهدفين الثاني والثالث (39و83 ) بينما سجل كيفن فيليبس الهدف الوحيد لساوثمبتون (69).
 
وسيرفع الفوز معنويات الفريق اللندني قبل مواجهته المرتقبة لبايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.
 
وفي المباراة الثانية عاد النجم الفرنسي تييري هنري من الإصابة في أحسن حالاته ليسجل ثلاثة أهداف في الدقائق 21 و22 و66 بينما أضاف زميله السويدي فريدي ليونغبرغ هدفا في الدقيقة 50 مقابل هدف واحد لنوريتش سجله دارن هاكيربي في الدقيقة 30.
 
وابتعد هنري في صدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم.
 
وفي المباراة الثالثة، أهدر مانشستر يونايتد فرصا بالجملة واكتفى بنقطة واحدة من ضيفه بلاكبيرن بعد أن سيطر التعادل السلبي على المباراة حتى النهاية علما بأن مانشستر خسر جهود جناحه الويلزي راين غيغز بعد خمس دقائق من بداية المباراة.
 
بقية النتائج
ولم ينعم أنصار نيوكاسل بنبأ عدول قائد فريقهم آلن شيرر عن اعتزاله نهاية الموسم الحالي حيث سقط فريقهم على أرضه أمام أستون فيلا صفر-3، كما طرد له ثلاثة لاعبين هم ستيفن تايلور (72) وكيرون داير (72) ولي بوير
(84). 

وحقق ليفربول فوزا ثمينا على ضيفه بولتون بهدف وحيد سجله الكرواتي إيغور بيشكان في الدقيقة 86 ليعزز آماله بمركز في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخسر كريستال بالاس على أرضه أمام ميدلسبره صفر-1، بينما تعادل برمنغهام على أرضه مع توتنهام 1-1، وتعادل أيضا تشارلتون أثلتيك ومانشستر سيتي 2-2. 
 
وتختتم المرحلة الأحد, فيلعب فولهام مع بورتسموث, ووست بروميتش ألبيون مع إيفرتون.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة