الجزيرة نت توفر خدمة المعلومات المسموعة عبر الهاتف   
الاثنين 2/5/1424 هـ - الموافق 30/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دشنت الجزيرة خدمة المعلومات المسموعة عبر الهاتف بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة إميرجنغ تكنولوجيز (Emerging Technologies) وهي شركة متخصصة في مجال توفير الحلول المتعلقة بالتعرف على الأصوات.

وستوفر هذه الخدمة مختارات قيمة من الأنباء تؤخذ من الأخبار المنشورة على موقع الجزيرة على الإنترنت، كما تعمل على تلبية الحاجة إلى جمع المعلومات وتوفير إمكانية الوصول إلى مواقع الأخبار في أي مكان وفي أي وقت.

يذكر أن خدمة المعلومات المسموعة عبر الهاتف (Voice Portal) وسيلة مزودة بالصوت للوصول إلى المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت.

وتقدم هذه الخدمة عن طريق "اتصالات" المؤسسة الرائدة في عالم الاتصال في دولة الإمارات وتحت ضيافة مركز الاتصال التابع للمؤسسة، ويتم تفعيلها عن طريق إرسال رسالة قصيرة (SMS) إلى الرقم 2888 ثم الاتصال بالرقم 600560001 مما يتيح الاستماع للأخبار.

وتوفر خدمة المعلومات المسموعة عبر الهاتف آخر الأخبار على مدار الساعة مما يوفر العديد من الساعات التي يستغرقها تصفح الجرائد والمجلات والدوريات، كما تمكن هذه الخدمة المشترك من اختيار المعلومات والأخبار القيمة المتعلقة بالأعمال التجارية.

وسيبدأ تقديم هذه الخدمة في المرحلة الأولى بالإمارات على أن يتم تعميمها لاحقا على المستوى الإقليمي.

وقال رئيس تحرير موقع الجزيرة نت عبد العزيز آل محمود "إن الجزيرة تطلق هذه الخدمة في إطار سعيها لمواكبة آخر تقنيات الاتصال مع الجمهور"، مشيراً إلى أن "خدمة الأخبار المسموعة تشكل الجيل الثالث من خدمات الجزيرة نت للجمهور العربي".

وقال نائب الرئيس والمدير التنفيذي للتسويق في مؤسسة الإمارات للاتصالات محمد الفهيم "نتمنى أن تحظى هذه الخدمة الفريدة من نوعها في العالم العربي بالنجاح خاصة وأن مؤسستنا حريصة على المضي قدما في تسخير التكنولوجيا لصالح عملائها الكرام".

من جانبه قال المدير العام لشركة إميرجنغ تكنولوجيز ساسين مزرعاني "إننا نفخر بالعمل مع قناة الجزيرة بصفتها الرائدة في مجالها ومؤسسة الإمارات للاتصالات التي تتصدر المنطقة من خلال إطلاق آخر التقنيات في مجال الاتصالات لتوفير أفضل الخدمات إلى مشتركيها".

وتابع مزرعاني قائلا "إنها خدمة قيمة وبسيطة، فقد افتتحنا خدمات التعرف الصوتي ذات التقنية المتقدمة لعملائنا الكرام، وسيتمكن المدخل الصوتي من الوصول إلى خدمات البث في أي مكان وفي أي وقت".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة