إريكسون يضم ناشئا مغمورا لتشكيلة منتخب إنجلترا   
الثلاثاء 1427/4/10 هـ - الموافق 9/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)، 20:43 (غرينتش)

إريكسون لدى إعلانه تشكيلة فريقه (الفرنسية) 


أعلن المدرب السويدي غوران زفن إريكسون التشكيلة الرسمية للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم في مونديال 2006 الذي ينطلق بألمانيا الشهر المقبل. وضمت القائمة النجم واين روني رغم إصابته بكسر في قدمه إضافة إلى مهاجم أرسنال الشاب ثيو والكوت (17 عاما).
 
ومثل اختيار والكوت مفاجأة من العيار الثقيل خاصة أن اللاعب لم يخض أي مباراة رسمية مع فريقه أرسنال منذ انضم إليه قادما من ساوثمبتون في يناير/كانون الثاني الماضي. 
 
وزاد إريكسون من قوة المفاجأة عندما اعترف بأنه اختار والكوت دون أن يشاهده في أي مباراة حيث اكتفى بمشاهدته في التدريبات ثلاث مرات فقط قائلا إن مهاراته العالية وسرعته تلفت الأنظار، معترفا في الوقت نفسه أنه يعتبر اختيار اللاعب الناشئ مغامرة جيدة خاصة أن الفرق المنافسة لا تعلم عنه سوى القليل.
 
وأضاف مدرب منتخب إنجلترا أنه يحصل على تقارير منتظمة يجري تحديثها باستمرار عن والكوت من الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال وكذلك من مدربي منتخبات إنجلترا للشباب.

والكوت يحمل قميص أرسنال (الفرنسية-أرشيف)

انتقادات للمدرب
 
لكن مغامرة المدرب السويدي لقيت انتقادا من العديد من النقاد الرياضيين في إنجلترا ومنهم جيمس لاوتون الذي كتب في عموده بصحيفة إندبندنت البريطانية اليوم الثلاثاء منتقدا تشبيه إريكسون للاعب الشاب بأسطورة الكرة البرازيلي بيليه.
 
وأضاف لاوتون أن "إريكسون ارتكب تصرفا نادر الحدوث ينم عن جهل كروي. لقد كسر معظم القواعد الأساسية للعبة بضم صبي لم تسنح أمامه أي فرصة حتى الآن ليظهر كيف يستطيع التعامل مع مباراة حقيقية وسط ضغوط فعلية وأمام إمكانيات وخبرة اللاعبين المرجح أن يواجههم في كأس العالم".
 
جدير بالذكر أن تشكيلة إريكسون تضم لحراسة المرمى بول روبنسون (توتنهام) وديفد جيمس (مانشستر سيتي) وروبرت غرين (نوريتش سيتي).
 
وللدفاع: جيمي كاراغر (ليفربول) وريو فرديناند وغاري نيفيل (مانشستر يونايتد) وجون تيري وواين بريدج (تشلسي) وأشلي كول وسول كامبل (أرسنال).
 
وللوسط ديفد بيكهام (ريال مدريد الإسباني) وستيفن جيرارد (ليفربول) وجو كول وفرانك لامبارد (تشلسي) وجيرماين جيناس (توتنهام) وميكايل كاريك وأرون لينون (توتنهام) وأوين هارغريفز (بايرن ميونيخ الألماني) وستيوارت داونينغ (ميدلسبره).
 
وللهجوم واين روني (مانشستر يونايتد) ومايكل أوين (نيوكاسل) وبيتر كراوش (ليفربول) وثيو والكوت (أرسنال).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة