البرازيلي ريكو أفضل هداف في المسابقات العربية   
الثلاثاء 17/6/1428 هـ - الموافق 3/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:25 (مكة المكرمة)، 20:25 (غرينتش)
البرازيلي ريكو خطف الجائزة من الهدافين العرب (الفرنسية)

تفوق البرازيلي نيلسون سيلفار المعروف بـ"ريكو" مهاجم المحرق البحريني على المهاجمين العرب وفاز بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة "الحدث الرياضي" اللبنانية الرياضية سنويا لأفضل هداف في البطولات العربية.
 
وسجل ريكو 25 هدفا في 22 مباراة بمعدل 1.139 هدفا في المباراة الواحدة، ليتقدم على مهاجم شعب إب اليمني فكري الحبيشي الذي نال الحذاء الفضي بعدما سجل 26 هدفا في 26مباراة بمعدل هدف واحد في المباراة، علما بأن الجائزة تهتم بمعدل الأهداف المسجلة في المباريات وليس بعددها الإجمالي.
 
وجاء عوض راغب مهاجم الوحدات الأردني في  المركز الثالث (16 هدفا في 18 مباراة).
 
جدير بالذكر أن ريكو في الـ26 من عمره وسبق أن لعب في نادي ساو  باولو البرازيلي إلى جانب عدد من النجوم مثل كاكا (ميلان الإيطالي) وجوليو سيزار باتيستا (أرسنال الإنجليزي) ولويس فابيانو (إشبيلية الإسباني).
 
وانتقل ريكو من ساو باولو إلى غريميو ثم إلى المحرق في موسم 2005-2006 وتم  تمديد عقده حتى 2010-2011، حيث حقق مع فريقه البحريني ثنائية الدوري وكأس ولي العهد إضافة إلى كأس السوبر البحرينية ووصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

 
ونظرا لتميزه التهديفي طالب البعض في البحرين بمنحه الجنسية كي يشارك مع المنتخب الوطني للبلاد، علما بأن اللاعب يعد في الوقت نفسه مثيرا للجدل، حيث سبق أن اعتدى على أحد الحكام في كأس الملك ما أدى لإيقافه لمدة عام.
 
ويرغب القادسية الكويتي في ضم ريكو، لكن رغبته هذه قد تصطدم بعدم السماح له بذلك حال أصر البحرينيون على تطبيق العقوبة دوليا من خلال رفعها للاتحاد الدولي (فيفا).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة