البغدادي يدعو لضرب مصالح اليهود والأميركيين انتقاما لغزة   
السبت 13/1/1430 هـ - الموافق 10/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:53 (مكة المكرمة)، 15:53 (غرينتش)

البغدادي تعهد بتصعيد العمليات ضد الجنود 

الأميركيين بالعراق انتقاما لغزة

(الفرنسية-أرشيف) 

دعا زعيم ما يسمى بدولة العراق الإسلامية المرتبطة بـ تنظيم القاعدة الفلسطينيين إلى شن هجمات في شتى أنحاء العالم على أهداف يهودية وأميركية انتقاما من الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقال أبو عمر البغدادي -في تسجيل صوتي بث على الإنترنت اليوم إن "على الفلسطينيين المنتشرين في بقاع الأرض واجب النصرة" لقطاع غزة.

وناشد الفلسطينيين الذين "لا يكاد يخلو منهم بلد مع كفاءة عسكرية معروفة فيهم ومستوى علمي تقني كبير" باستهداف "المصالح اليهودية والأميركية بكل مكان".

وأضاف "أما عنا هنا في العراق فإنا نعد أهلنا في غزة أنا لن نخذلهم على جبهة قتالنا لأعوان اليهود ومددهم وسوف نصعد من عملياتنا ضد المحتل الأميركي".

ويجدد البغدادي بذلك دعوة  لـأيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الذي دعا المسلمين الثلاثاء إلى ضرب الأهداف الغربية والإسرائيلية حول العالم.

وكان الظواهري قد أعلن في رسالته تلك أن الهجمات الإسرائيلية على غزة جزء من حملة غربية ضد الإسلام، متهما الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما بالضلوع في الأمر.

وأضاف أن "ما يواجهه الفلسطينيون الآن هو حلقة في سلسلة من الحملة الصهيونية الصليبية التي تستهدف الإسلام والمسلمين" وتابع أن "هذه الهجمات هي هدية أوباما للفلسطينيين قبل أن يتولى منصبه".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة