مان سيتي يتخطى إيفرتون لنهائي كأس الرابطة   
الخميس 1437/4/18 هـ - الموافق 28/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:40 (مكة المكرمة)، 22:40 (غرينتش)

سجل البديل البلجيكي كيفن دي بروين هدفا وصنع آخر ليقود فريقه مانشستر سيتي للتأهل إلى نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كابيتال وان) بعدما قلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه إيفرتون إلى فوز ثمين مستحق 3-1 في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة مساء الأربعاء.

وحجز سيتي بطاقة التأهل بعدما تغلب على منافسه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي جرى بينهما بملعب "جوديسون بارك" في السادس من يناير/كانون الثاني الجاري بفوز إيفرتون 2-1.

وتقدم إيفرتون بهدف مباغت حمل توقيع روس باركلي في الدقيقة الـ18، قبل أن يتعادل فيرناندينيو لسيتي في الدقيقة الـ24.

وأضاف دي بروين هدفا مثيرا للجدل لسيتي في الدقيقة السبعين بعدما أثبتت الإعادة التليفزيونية عبور الكرة حدود الملعب بكامل محيطها قبل قيام رحيم ستيرلينغ بتمرير الكرة التي سجل منها اللاعب البلجيكي الهدف الثاني.

واختتم النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو انتفاضة سيتي في اللقاء، بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ76 من متابعة لتمريرة من دي بروين.

وضرب مانشستر سيتي بتلك النتيجة موعدا في المباراة النهائية مع ليفربول على ملعب "ويمبلي" العريق بالعاصمة البريطانية لندن يوم 28 فبراير/شباط المقبل، وذلك عقب تأهل الفريق الأحمر إلى النهائي إثر فوزه 6-5 بركلات الترجيح على ستوك سيتي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى الثلاثاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة