ارتفاع عدد السوريين بلبنان إلى 488 ألفا   
الاثنين 1434/7/18 هـ - الموافق 27/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:13 (مكة المكرمة)، 10:13 (غرينتش)
اللاجئون السوريون يتوزعون على مختلف مناطق لبنان (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان سجل ارتفاعا جديدا في نهاية الأسبوع، حيث بلغ 488 ألفا يتوزعون على العاصمة بيروت وشرق لبنان وشماله وجنوبه.

وجاء في تقرير أسبوعي دوري للمفوضية صدر اليوم الاثنين أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان المسجلين لدى المفوضية، أو الذين أعلموها بأنهم يرغبون في تسجيل أسمائهم، قد بلغ 488 ألف نازح.

وأشار التقرير الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إلى وجود أكثر من 399 ألف شخص من النازحين المسجلين لدى المفوضية، و89 ألف شخص في انتظار التسجيل.

وقال إن المفوضية سجلت لديها أكثر من 16 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي، مضيفا أن النازحين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها.

ويتوزع النازحون السوريون -حسب التقرير- على مختلف المناطق اللبنانية، ففي شمال لبنان يوجد 154 ألف نازح، وفي البقاع 138 ألفا ، وفي بيروت وجبل لبنان 63 ألفا، وفي جنوب لبنان 43 ألفا.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان يواجهون صعوبات جديدة إثر الحملة العسكرية التي تشنها القوات النظامية مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني على مدينة القصير بريف حمص.

وتسبب احتدام الصراع بسوريا في نزوح الآلاف ولجوئهم إلى الدول المجاورة مثل لبنان وتركيا والأردن والعراق.  

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر -ومقرها جنيف- الشهر الجاري إنها بحاجة إلى خمسين مليون يورو (65 مليون دولار) إضافية لتغطية حاجات اللاجئين السوريين، وقالت إنها تأمل أن تصل قيمة المساعدات بحلول نهاية العام الجاري إلى 82 مليون يورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة