البرازيل والأرجنتين يواصلان انتصاراتهما في تصفيات المونديال   
الثلاثاء 1425/8/28 هـ - الموافق 12/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:49 (مكة المكرمة)، 22:49 (غرينتش)

رونالدو عاد إلى هواية تسجيل الأهداف ليقود بلاده لفوز كبير على فنزويلا (الفرنسية)


حافظت البرازيل بطلة العالم على صدارة المنتخبات في اختتام الجولة التاسعة من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال 2006 في ألمانيا بعد فوزها الكبير على فنزويلا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح لاعب ميلان الإيطالي كاكا التسجيل بهدف غاية في الروعة، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 34 من المباراة بعد أن تلقى تمريرة جميلة من رونالدو الذي أضاف بدوره ثلاثة أهداف في الشوط الثاني. وحفظت فنزويلا ماء وجهها أمام جمهورها بتسجيلها هدفين شرفيين في الدقيقتين 79 و90.

وفي المباراة الثانية واصل المننتخب الأرجنتيني ملاحقته للبرازيل بعد فوزه الكبير على الأوروغواي 4-2. وسجل كيلي غونزاليس ولوسيانو فيغيروا (هدفين) وخافيير زانيتي أهداف الأرجنتين, ورودريغيز وتشفانتون (من ركلة جزاء) هدفي الأوروغواي.

كما حققت بوليفيا فوزا صعبا على بيرو بهدف مقابل لا شيء سجله خواكين بوتيرو ليضيف الهدف الخامس له في إطار هذه التصفيات. وفي مباراة أخرى تعادلت كولومبيا وباراغواي بهدف لكل منهما.

وتصدرت البرازيل الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأرجنتين وأربع نقاط عن الباراغواي، في حين تجمد رصيد فنزويلا عند عشر نقاط في المركز السادس والأوروغواي عند 10 نقاط في المركز السابع. أما بوليفيا وكولومبيا فقد تساويتا مع بيرو في عدد النقاط وأصبح لكل منهم تسع نقاط بعد تسع مباريات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة