قوات أميركية بالعراق لمحاربة تنظيم الدولة   
الثلاثاء 10/4/1437 هـ - الموافق 19/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:56 (مكة المكرمة)، 14:56 (غرينتش)
أعلن مصدر عسكري رفيع في قيادة عمليات الأنبار أن الفرقة الأميركية 101 المنقولة جوا والمكونة من 1800 مقاتل، وصلت إلى قاعدة البغدادي بمحافظة الأنبار.

وأضاف المصدر أن الفرقة الأميركية ستقدم دعما عسكريا بريا ولوجستيا للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم الدولة.

وفي الرمادي، قالت مصادر أمنية إن ستة من أفراد القوات الأمنية العراقية قتلوا وأصيب تسعة آخرون في انفجار كبير داخل منزل في حي الجمعية وسط المدينة. وأضافت المصادر أن الانفجار وقع أثناء تفكيك عبوة داخل أحد المنازل.

وفي سياق مواز، أفادت الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء بمقتل ثلاثة عراقيين وإصابة تسعة آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في بغداد.

العبادي بالمقدادية
وقالت مصادر في الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الطارمية شمالي بغداد لدى مرور دوريتهم.

كما أشارت المصادر إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة هور رجب جنوب غربي بغداد.

من جهة أخرى، أفاد مصدر في الحكومة العراقية بأن رئيس الحكومة حيدر العبادي وصل اليوم الثلاثاء إلى قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى (57 كلم شمال شرقي بغداد).

وقال المصدر إن العبادي وصل قضاء المقدادية لمتابعة التطورات الأمنية ووضع الحلول لها.

وفي الفلوجة، أفاد مراسل الجزيرة في العراق أن هناك تحذيرات من مجاعة كبيرة في المدينة بعد قطع القوات العراقية طرق التموين المؤدية إليها، في وقت حذرت فيه هيئة علماء المسلمين هناك من تعرض المدينة لإبادة جماعية.

وأضاف المراسل وليد إبراهيم أن القوات العراقية تحاصر الفلوجة -التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية- من كافة الجهات، مما تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية والأدوية.

وتابع أن التنظيم يحاول الرد على الحصار بشن هجمات على مواقع القوات العراقية في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة