مقتل ثلاثة من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة بمقديشو   
الجمعة 1428/8/4 هـ - الموافق 17/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:51 (مكة المكرمة)، 21:51 (غرينتش)
مقتل ثمانية من رجال الشرطة في يومين بمقديشو (الأوروبية-أرشيف)

أفادت مصادر صحفية بمقتل ثلاثة من الشرطة الصومالية جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم شمال مقديشو. وأكدت مصادر أمنية سقوط قتلى من رجال الشرطة لكنها في المقابل لم تحدد عددهم.
 
وقال المسؤول في الشرطة بمقديشو محمد دوالي في تصريح صحفي "انفجر لغم في سيارة الشرطة وقتل عدد من رجالنا لكننا غير قادرين على تحديد عددهم".
 
ونقلت تقارير صحفية عن شهود عيان قولهم "شاهدنا الدخان يتصاعد من السيارة. قتل ثلاثة من عناصر الشرطة ودمرت السيارة تدميرا تماما".
 
وكان خمسة شرطيين قتلوا الأربعاء في مقديشو عندما انفجر لغم بسيارتهم مما يرفع إلى ثمانية عدد الشرطة الذين قتلوا خلال يومين في العاصمة الصومالية.
 
وتأتي هذه الهجمات عقب مقتل اثنين من كبار الصحفيين الصوماليين في مطلع الأسبوع، ومع زيادة حدة الهجمات على القوات الصومالية التي تدعمها إثيوبيا.
 
وتعاني مقديشو موجة من أعمال العنف منذ يناير/كانون الثاني الماضي عندما أطاحت الحكومة المؤقتة والقوات الإثيوبية بـالمحاكم الإسلامية التي سيطرت على الصومال لمدة ستة أشهر في العام الماضي.
 
وكان دبلوماسيون أعلنوا في وقت سابق أن مجلس الأمن الدولي سيجدد دعمه لقوة الاتحاد الأفريقي في الصومال ولكنه ينتظر ظروفا أكثر ملائمة لكي يصبح من المحتمل أن تحل محلها قوة دولية.
 
وتنتشر قوة السلام الأفريقية منذ مارس/آذار 2007 في مقديشو ولكنها تعاني نقصا في التجهيز والتمويل.
 
وكان قرار صدر بتشكيل قوة من ثمانية آلاف رجل، ولكن القوة الأفريقية لا تعد حاليا سوى ألف وسبعمائة رجل هم من أوغندا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة