اليابانيون مصممون على الثأر من أستراليا   
الأربعاء 3/7/1428 هـ - الموافق 18/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:55 (مكة المكرمة)، 18:55 (غرينتش)

اليابانيون يسعون لقيادة منتخب بلادهم إلى لقب ثالث على التوالي (الفرنسية) 

بدا لاعبو منتخب اليابان مصممين على الثأر لخسارتهم أمام أستراليا 1-3 في نهائيات مونديال 2006 عندما يتواجه المنتخبان وجها لوجه في الدور ربع النهائي من بطولة أمم آسيا لكرة القدم السبت المقبل.

وقال مدافع اليابان يوجي ناكازاوا إنه لا يمكنهم أن يخسروا أمام المنتخب نفسه مرتين، "فمرة واحدة تكفي". وهم يريدون أن "يلقنوا الأستراليين درسا, ويجعلوهم يواجهون الضغوط عندما يخوضون التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010".

من جهة أخرى قال حارس مرمى المنتخب الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي إن الفرصة متاحة أمامهم للثأر وهذا هو هدفهم وهم جاهزون نفسيا وبدنيا لخوض هذه المعركة.

كأس آسيا لكرة القدم
واعتبر الحارس الياباني أن أستراليا التي خسرت بصعوبة أمام إيطاليا في الدور الثاني من مونديال ألمانيا بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك لم تتغير كثيرا بإشراف المحلي غراهام أرنولد.

يذكر أن المنتخب الأسترالي عانى في البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى فتعادل مع عمان 1-1 وخسر أمام العراق 1-3 قبل أن يستعيد توازنه بفوز كبير على تايلند 4-صفر كان جواز سفره إلى ربع النهائي.

في المقابل قدمت اليابان عروضا جيدة وارتقى مستواها من مباراة لأخرى منذ تعادلها مع قطر 1-1 في المباراة الأولى، ثم فوزها على الإمارات وعلى فيتنام 3-1 و4-1 على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة