مواجهة قوية بين السعودية وعُمان في كأس الخليج   
الثلاثاء 1424/11/15 هـ - الموافق 6/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المنتخب السعودي المرشح الأول للفوز بكأس الخليج (أرشيف-الفرنسية)
الفوز على عمان يعني أن اللقب الخليجي سيبقى في حوزة السعودية بشكل شبه مؤكد، هذا ما يدركه لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم وهم يستعدون لمواجهة مثيرة مع المنتخب العماني مساء اليوم ضمن الجولة الخامسة لبطولة كأس الخليج التي تستضيفها الكويت حاليا.

وتتصدر السعودية فرق البطولة برصيد ثماني نقاط من فوزين وتعادلين, وتبقى لها بعد مباراة عمان مباراة أسهل مع اليمن يبدو الفوز بها محسوما ولذلك تبقى مباراة عمان العقبة الأخيرة أمام "الأخضر" للاحتفاظ باللقب الذي فاز به على أرضه في البطولة الماضية.

أما عمان التي تمتلك خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة وتحتل المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الكويت فهي تأمل في تحقيق الفوز الذي ينعش آمالها في المنافسة على اللقب أو على الأقل تحقيق مركز مشرف يحسن من الصورة العمانية الباهتة في كأس الخليج حيث اعتاد المنتخب العماني احتلال المركز الأخير أو قبل الأخير طوال الدورات الخليجية الماضية.

منتخب عمان يأمل في تحقيق المفاجآة (أرشيف-الفرنسية)
مواجهة متكافئة

وتمتلك السعودية فريقا قويا ومجددا يتمتع بدفاع صلب ووسط قوي وهجوم خطير كما تتميز بوجود بدلاء على مستوى لا يقل كثيرا عن الأساسيين وهو ما جعل السعودية المرشح الأول للبطولة كما ظهر من آراء الكثير من الخبراء أو في الاستفتاء الذي أجرته الجزيرة نت بين زوارها.

وفي المقابل فإن المنتخب العماني يعد أقوى منتخبات عمان في تاريخها وأظهر من بداية البطولة تمكنا واضحا بفضل مدربه التشيكي ماتشالا الخبير بالكرة الخليجية، وكان بإمكان الفريق أن يضمن اللقب ويحقق أحلام جماهيره لولا أنه فرط في فوز مستحق على الكويت المضيفة في مباراة الافتتاح كما قدم أسوأ مبارياته أمام المنتخب اليمني المغمور واكتفى بنقطة التعادل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة