هازار يفوز بلقب لاعب العام في إنجلترا   
الثلاثاء 1436/7/24 هـ - الموافق 12/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:04 (مكة المكرمة)، 16:04 (غرينتش)

اختير إيدن هازار لاعبا للعام في إنجلترا، بعدما ساعد ثبات مستواه وعروضه المبهرة طيلة الموسم فريقه تشيلسي على نيل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاء التتويج الجديد من قبل رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وحلّ مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين ثانيا بينما عاد المركز الثالث لقائد تشلسي جون تيري.

وأضاف هازار -لاعب وسط منتخب بلجيكا البالغ من العمر 24 عاما- الجائزة الجديدة لجائزة أفضل لاعب من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين التي نالها الشهر الماضي.

كما اختير كين -الذي أحرز ثلاثين هدفا في موسمه الأول الكامل مع توتنهام، وخاض مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا- أفضل لاعب شاب الشهر الماضي، بينما لم يبتعد قلب الدفاع تيري ولو لدقيقة عن مباريات تشلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن.

وقال آندي دان رئيس رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا لرويترز، إن هازار "لاعب مبدع وهداف وجهده وافر.. وشكل خطورة دائمة لتشلسي على الدوام".

وأضاف "شارك من البداية في جميع المباريات 36 لتشلسي في الدوري الممتاز حتى الآن، وبالنظر للرقابة الخاصة من المنافسين فإن هذا إنجاز في حد ذاته".

وتابع "موهبته الهجومية جعلته أول بلجيكي يفوز بجائزة أفضل لاعب للعام. إنه خليفة رائعة للويس سواريز، ونتمنى فقط أن يواصل اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لفترة أطول من لويس بعدما نال اللقب".

وانتقل سواريز مهاجم الأورغواي الذي نال الجائزة بعدما سجل 31 هدفا لليفربول، الموسم الماضي إلى برشلونة قبل بداية الموسم الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة