تألق كوري شمالي بمونديال تنس الطاولة   
الأحد 1434/7/9 هـ - الموافق 19/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:09 (مكة المكرمة)، 16:09 (غرينتش)
الثنائي الكوري الشمالي كيم هيوك بونغ (يمين) وكيم يونغ أثناء التتويج باللقب (الفرنسية)
توج الثنائي كيم يونغ وكيم هيوك بونغ أمس السبت بطلين لفئة الزوجي المختلط في بطولة العالم لتنس الطاولة التي تحتضنها باريس، ليصبحا أول ثنائي من كوريا الشمالية يحققان هذا الإنجاز في هذه المسابقة.

وتغلب الزوجي الكوري الشمالي على ثنائي كوريا الجنوبية لي سانغسو وبارك يانغ سوك بأربعة أشواط مقابل شوطين بواقع 11-6 و11-8 و11-3 و6-11 و11-8 و1-7.

واللقب هو الأول لكوريا الشمالية في الزوجي المختلط ببطولة العالم والثالث في تاريخ البلاد بعد تتويج باك يونغ سون بلقب فردي السيدات مرتين متتاليتين في 1975 و1977.

وفي منافسات فردي الرجال واصل الياباني كينتا ماتسوديرا مشواره الناجح وبلغ دور الـ16 عقب تغلبه على لاعب روسيا البيضاء فلاديمير سامسونوف بأربعة أشواط مقابل ثلاثة.

وتأهل أيضا الصيني تشانغ جايك حامل اللقب ومواطنوه ما لونغ المصنف الثاني ووانغ هاو المصنف الثالث ويان آن المصنف 11 والألمانيان باتريك باوم المصنف 20 وتيمو بول المصنف خامسا.

وفي فردي السيدات، ودعت الصينية دينغ نينغ حاملة اللقب البطولة عقب خسارتها في الدور قبل النهائي أمام مواطنتها لي شياوشيا بأربعة أشواط مقابل شوطين.

وتلتقي لي في النهائي اليوم مع الصينية الأخرى ليو شيوين المصنفة ثانية التي هزمت مواطنتها تشو يولينغ بأربعة أشواط مقابل شوط واحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة