الفرنسيون يرفضون بقاء دومينيك وبلاتيني يؤيده   
الأربعاء 1429/6/29 هـ - الموافق 2/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:31 (مكة المكرمة)، 16:31 (غرينتش)
الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يسار) يدعم مواطنه ريمون دومينيك (الفرنسية-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي رغبة أغلبية الفرنسيين في رحيل ريمون دومينيك عن تدريب منتخب بلادهم لكرة القدم، بينما حظي المدرب بدعم قوي من مواطنه ميشيل بلاتيني الذي يترأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
 
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن أكثر من 52% من المشاركين يرغبون في رحيل المدرب بعد الفشل في كأس أمم أوروبا الأخيرة، مقابل 41% يؤيدون بقاءه و8% لم يحددوا موقفهم بعد.
 
وخرج المنتخب الفرنسي من الدور الأول لـ"يورو 2008" بعدما تنافس في مجموعة صعبة حيث تعادل مع رومانيا سلبيا قبل أن يخسر أمام منتخبي هولندا وإيطاليا 1-4 وصفر-2 على الترتيب.
لكن بلاتيني الذي قاد المنتخب الفرنسي لإحراز لقبه الأول في البطولة الأوروبية عام 1984، قال لصحيفة ليكيب إن فكرة دومينيك في الجمع بين اللاعبين الكبار والشبان لم تكن ناجحة، لكن فكرة تغيير المدرب حاليا ربما تكون خطيرة.
 
الخيار الأفضل
واعتبر بلاتيني أن دومينيك هو أفضل من يتولى المهمة حاليا من أجل قيادة فرنسا إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2010 قائلا إنه أفضل من يعرف لاعبي الحاضر والمستقبل.
 
يذكر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيعقد اجتماعا غدا الخميس لاتخاذ قرار بشأن مستقبل دومينيك الذي يتولى تدريب المنتخب منذ عام 2004 وقاد الفريق للوصول إلى نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.
 
ويحظى دومينيك بتأييد جان بيير إسكاليت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والنجم فرانك ريبيري، بينما يؤيد النجمان السابقان زين الدين زيدان وبيكسنتي ليزارازو رحيل دومينيك وتعيين النجم الفرنسي السابق ديديه ديشامب بدلا منه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة