قتلى في تعز وقصف على الحوثيين بالبيضاء   
السبت 1437/1/26 هـ - الموافق 7/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:27 (مكة المكرمة)، 22:27 (غرينتش)

قتل وأصيب العشرات في مواجهات بمدينة تعز اليمنية بين مليشيات الحوثي والقوات الموالية لهم وبين المقاومة الشعبية، في حين شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين بمحافظة البيضاء.

فقد أفادت مصادر ميدانية في محافظة تعز الجمعة بمقتل 31 وإصابة 22 من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح, كما قتل ثلاثة من المقاومة الشعبية وأصيب 15 خلال مواجهات في مناطق مختلفة من المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية قصف تبة الخزان وعمارة كامل في منطقة الضباب غرب المدينة، كما قصفت دورية عسكرية للحوثيين وقوات صالح بمنطقة الربيعي غربي المدينة.

وأوضحت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات العسكرية للحوثيين وقوات صالح، دون أن تتضح على الفور إن كان هناك قتلى وجرحى.

في غضون ذلك قصفت مليشيات الحوثي منطقتي الدمغة وثعبات في تعز بعشرات القذائف وتسببت في تدمير عشرات المباني.

كما قتل خمسة مدنيين -بينهم امرأتان وطفل- وأصيب ستة آخرون في قصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء سكنية، بينها الجمهوري وصينه والروضة وكلابة وقرى جبل صبر. وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بعض المنازل.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر حقوقية وشهود عيان أن الحوثيين يواصلون لليوم الخامس على التوالي إغلاق المنفذ الشرقي الوحيد لمدينة تعز، ويمنعون دخول الأدوية والمواد الغذائية ومواد الشرب، ويجبرون المواطنين على قطع مسافات طويلة وخطرة من أجل الوصول إلى قلب المدينة.

من جهة ثانية، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع لمليشيات الحوثي وقوات صالح بمحافظة البيضاء.

وقد استهدفت خمس غارات متتالية مقر اللواء 26 حرس جمهوري الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وقوات صالح في مديرية السوادية، ومناطقَ عتود والهضبة في محيط معسكر اللواء 36 حرس. وسمع دوي انفجارات عنيفة، كما شوهدت ألسنة نيران تتصاعد من المواقع المستهدفة لأكثر من ساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة