نيوكاسل يقيل مدربه مكلارين وبينيتز الأقرب لخلافته   
الجمعة 2/6/1437 هـ - الموافق 11/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:17 (مكة المكرمة)، 13:17 (غرينتش)
أعلن نيوكاسل صاحب المركز الـ19 قبل الأخير في الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة إقالة مدربه ستيف ماكلارين بسبب النتائج السيئة.

وقال النادي الذي يحتل المركز قبل الأخير بين فرق الدوري الإنجليزي العشرين، في بيان "بعد الهزيمة أمام بورنموث يوم السبت الماضي أمضى النادي بعض الوقت في التفكير وإعادة النظر في موقفه واليوم قرر إنهاء ارتباطه مع ستيف مكلارين بصورة فورية".

ووجه مدير النادي لي شارنلي الشكر لمكلارين على جهوده قائلا "إنه رجل نزيه ويتسم بالرقي، وتصرف بشكل رائع خلال هذه الفترة الصعبة".

وخلال الأسابيع الأخيرة كان متوقعا أن يفقد مكلارين منصبه، وتحدثت تقارير كثيرة عن ذلك بعد انتقاد الجماهير له خلال خسارة الفريق على أرضه أمام بورنموث 3-1 يوم السبت الماضي.

لكن الفريق لم يتغلب قط على بدايته السيئة للموسم الحالي بعد فشله في تحقيق أي فوز في أول ثماني مباريات خاضها في الدوري المحلي، واستمر تعثره ليتجمد رصيده عند 24 نقطة، وهو مهدد بالهبوط في نهاية الموسم، رغم إنفاقه نحو 41 مليون دولار لضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الماضي لتجنب ذلك.

وبهذا أصبح نيوكاسل يواجه إمكانية العودة للدرجة الأدنى لأول مرة منذ 2010.

وفي الأثناء أشارت تقارير إعلامية بريطانية وإسبانية إلى أن رفائيل بنيتيز المدرب السابق لريال مدريد وليفربول سيحل محل مكلارين وسيقود الفريق في مباراة ليستر سيتي متصدر الدوري يوم الاثنين المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة