سقوط روديك بسبب الإصابة وتأهل سامبراس وسافين   
الخميس 1422/11/4 هـ - الموافق 17/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أنهت الإصابة في كاحل روديك آماله في التقدم إلى الأمام

سقط الأميركي أندي روديك المصنف الثالث عشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى بسبب التواء في كاحله ليتواصل مسلسل خروج اللاعبين بسبب الإصابة، في حين واصل الأميركي بيت سامبراس والروسي مارات سافين تقدمهما وكانا أبرز المتأهلين إلى الدور الثالث وذلك ضمن مباريات اليوم الرابع.

وانسحب روديك في المجموعة الثانية من أمام الكرواتي إيفان لوييتش حيث كان خاسرا 2-3 بعد أن خسر المجموعة الأولى 6-7 وبواقع 11-13 في شوط كسر التعادل (تاي بريك).

سرقت كورنيكوفا أنظار المصورين أثناء متابعتها مباراة مواطنها سافين حتى بعد أن خرجت من البطولة
في حين تغلب الأميركي بيت سامبراس المصنف الثامن في البطولة على الأرجنتيني خوان إينياسيو شلا بواقع 6-3 و7-5 و3-6 و6-4, والروسي مارات سافين على البلجيكي كريستوف روخاس 6-2 و7-6 (8-6) و6-1 اليوم الخميس.

وقدم روديك مستوى طيبا للغاية حيث سنحت له ثلاث فرص لحسم المجموعة الأولى لصالحه حيث كان متقدما 8-7 في شوط كسر التعادل (تاي بريك) ولكن لوييتش أدرك التعادل 8-8 وسنحت له أربع فرص لحسم المجموعة حتى أنهاها 13-11 من ضربة خلفية.

وفي المجموعة الثانية، استدعى روديك الطبيب عندما كان متاخرا 1-2 حيث كسر إرساله ولم يتمكن روديك بعد ذلك من خوض أكثر من شوطين ثم أعلن انسحابه.

وبعد المباراة، قال روديك "لقد كان أمرا محبطا بالنسبة لي، لقد التوى كاحلي ثلاث أو أربع مرات خلال الأشهر الستة الأخيرة، أريد أن أجد حلا سريعا لهذه المشكلة".

تقدم سامبراس
سامبراس غير مصدق بدايته القوية هذا الموسم
وبالرغم من تراجع مستواه العام الماضي وعدم ترشيحه قبل البطولة بسبب تراجع مستواه في الآونة الأخيرة, فإن سامبراس بدأ بداية قوية هذا العام فأحرز بطولة كويونغ في العام بفوزه على مواطنه أندري أغاسي ونجح في التأهل إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا الجارية, وأصبح الطريق ممهدا للمضي قدما نحو إحراز لقبه الرابع عشر الكبير بعد أن أزيحت عقبتان من أمامه بخروج الأسترالي ليتون هويت والأميركي أندري أغاسي.

وقال سامبراس بعد المباراة "أعتقد أنني ألعب جيدا في الوقت الحالي, لكن علي الانتظار لمعرفة مدى قدرتي على بلوغ المباراة النهائية".

وجد سافين نفسه في وضع ملائم للمنافسة على اللقب

أما سافين فلم يجد أي صعوبة في تخطي روخاس وقال بعد مباراته "أعتقد أن الراحة التي خلدت لها في الشهرين الماضيين تعود علي بالنفع حاليا, أشعر بأنني أتفوق على الجميع من ناحية القوة البدنية, فأنا لا أعاني من التعب إطلاقا، أنا جاهز للمنافسة على اللقب بقوة وأعتقد أنني أملك الحافز لكي أسجل نتائج جيدة في هذه البطولة".

وتمكن السويسري روجيه فيدرر من بلوغ الدور الثالث إثر فوزه على المجري أتيلا سافولت ويعلن بعد ذلك عن نيته الجدية للمنافسة على اللقب خاصة بعد توالي سقوط المصنفين بسبب الإصابة.

وتغلب فيدرر على سافولت بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-2 و7-5 و6-4.

نتائج بقية مباريات الرجال
تغلب هاس على باشيلو
تغلب الإكوادوري نيكولاس لابنتي على خوسيه أكاسوسو 7-6 (7-5) و6-2 و6-3, والألماني تومي هاس المصنف السابع على الفرنسي جان فرانسوا باشلو 6-1 و6-2 و6-3, والروماني أندريه بافل على البرازيلي ألكسندر سيموني 6-1 و4-صفر ثم بالانسحاب, والأرجنتيني غاستون غاوديو على الفرنسي أرنو كليمان 6-4 و4-6 و6-2 و7-6 (7-3), والجنوب أفريقي وين فيريرا على الأرجنتيني ديفد نالبنديان 6-7 (5-7) و7-6 (7-2) و7-5 و6-3, والتشيلي مارتشيلو ريوس على السلوفاكي كارول كوتشيرا 7-6 (7-5) و7-5 و6-2, والروسي ميخائيل يوزني على الأميركي ماردي فيش 6-4 و6-3 و6-2.

كابرياتي تواصل تألقها
فوز سهل لكابرياتي
و
ضمن فئة السيدات، واصلت الأميركية جنيفر كابرياتي حاملة اللقب مشوارها بنجاح وتأهلت إلى الدور الثالث لتمضي برفقة مواطنتها السمراء فينوس ويليامس حاملة لقب بطولة ويمبلدون العام الماضي.

واحتاجت كابرياتي المصنفة الأولى في البطولة والفائزة ببطولة الرولان غاروس العام الماضي إلى 55 دقيقة للتخلص من مواطنتها ميلين تو والتغلب عليها 6-1 و6-3. ولم تتأثر كابرياتي كثيرا بإصابة طفيفة في فخذها واعتبرت أنها خاضت مباراة جيدة عموما.

نتائج بقية مباريات السيدات
تغلبت الإيطالية ريتا غراندي على الهولندية كريستي بوغيرت 7-6 (7-4) و7-5, واليونانية يليني دانيليدو على الروسية تتيانا بانوفا 6-2 و4-6 و6-صفر, والروسية إيلينا ديمنتييفا على مواطنتها أناستازيا ميسكينا 6-4 و6-2, والأوزبكية يرودا تولياغانوفا على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و6-1, والإسبانية ماغي سيرنا على الإيطالية ماريا إيلينا كاميرين 6-3 و6-3.

كما تغلبت اليابانية أي سوغيياما على السلوفينية تينا بيسنيك 7-6 (7-2) و6-صفر, والفرنسية إميلي موريسمو على السلوفينية 7-5 و6-3, والأسترالية سيندي واطسون على السويسرية إيمانويل غالياردي 3-6 و7-5 و6-2, والأسترالية نيكول برات على الألمانية مارتينا مولر 6-1 و6-2 والبلجيكية جوستين هينان على الإسبانية مارتا موريرو وبواقع 6-3 و3-6 و6-1.

لقطة اليوم
أنا كورنيكوفا وهينغيس
لاتزال عدسات المصورين تلاحق نجمة التنس الروسية أنا كورنيكوفا حتى بعد خروجها من بطولة الفردي، وهي في هذه اللقطة تأمل أن تحقق نتيجة إيجابية وهي تخوض مباراة الزوجي برفقة اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس ضد الزوجي المكون من اللاعبتين الأسترالية أنابيل إلوود والأوكرانية تتيانا بيريبيونيس

يذكر أن اللاعبة الروسية أنا كورنيكوفا والتي تراجع تصنفيها كثيرا بعد أن كانت من ضمن المصنفات العشر الأوليات ستشارك في بطولة قطر توتال فينا 2002 التي ستقام في فبراير/شباط القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة