الزمالك يلحق بربع نهائي أبطال أفريقيا   
الاثنين 1426/3/17 هـ - الموافق 25/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:13 (مكة المكرمة)، 23:13 (غرينتش)

الزمالك لم يجد صعوبة في تجاوز منافسه الأنغولي (الفرنسية)


بلغ الزمالك المصري الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه أفياكاو الأنغولي 2-صفر في المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الأحد في إياب الدور ثمن النهائي.
 
تقدم الزمالك بهدف لمدافعه وائل القباني من ركلة جزاء في الدقيقة 23 ثم عزز نجوم هجوم الفريق عبد الحليم علي بهدف ثاني من انفراد بالحارس في الدقيقة 60.

وكانت مباراة الذهاب  التي جرت في أنغولا قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل 1-1 ليفوز الزمالك بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

وشهدت المباراة من البداية تفوقا للزمالك الذي يسعى لإنقاذ موسمه بإنجاز أفريقي بعد أن فقد لقب بطولة الدوري المحلي لمصلحة غريمه الأهلي كما خرج من كأس مصر ومن دوري أبطال العرب لكرة القدم.
 
وشن هجوم الزمالك سلسلة من الهجمات على مرمى ضيفه الأنغولي لكن لاعبيه جمال حمزة وعبد الحليم علي وحازم إمام أضاعوا العديد من الفرص لتعزيز الفوز الذي كان كافيا لتأهلهم إلى الدور التالي.
 
تأهل أسيك وأياكس
وأسفرت بقية مباريات الأحد عن فوز أسيك أبيدجان العاجي على دولفين النيجيري 5-3 بركلات الترجيح بعد أن انتهت مباراتهما بفوز أسيك 2-صفر وهي نفس النتيجة التي فاز بها دولفين في لقاء الذهاب بملعبه.
 
وفاز أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي على مضيفه فيلو ستار الغيني 3-2 بركلات الترجيح بعد أن انتهى لقاء الإياب بفوز الفريق الغيني 2-صفر ليعوض خسارته بنفس النتيجة في مباراة الذهاب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة