الانتخابات الإسرائيلية في تغطية للجزيرة نت   
الاثنين 1436/5/26 هـ - الموافق 16/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:33 (مكة المكرمة)، 14:33 (غرينتش)

يتوجه الناخبون في إسرائيل إلى مراكز الاقتراع يوم غد الثلاثاء لاختيار ممثليهم في الكنيست، في إطار انتخابات أرادها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -عندما رتب لإجرائها قبل أربعة أشهر- استفتاء على شعبيته.

وسعى نتنياهو وقتها لإجراء انتخابات مبكرة بعد أن أقال ستة وزراء في الائتلاف الحاكم كانوا يعارضون سياساته الاقتصادية ومشروع قانون يهودية الدولة، إلى جانب رفضهم مشروع الموازنة الذي كان يدعمه.

لكن المفاجأة وقعت خلال الأسابيع الأخيرة عندما بدأت استطلاعات الرأي تعطي أفضلية للاتحاد الصهيوني، الذي يضم زعيم حزب العمل إسحق هرتزوغ وحليفته الوزيرة السابقة تسيبي ليفني اللذين يخوضان السباق في مواجهة حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو.

الجزيرة نت تواكب في تغطية إخبارية الانتخابات الإسرائيلية التي يتواجه فيها حزبا الليكود والعمل مجددا لأول مرة منذ خمسة عشر عاما.

وتضم التغطية تعريفا بالأحزاب المتنافسة وبالنظام الانتخابي وبالبرامج والشعارات التي تطرحها الأحزاب، إلى جانب التعريف بانشغالات الناخب الإسرائيلي وأولوياته.

كما تعرف بالمصير المحتمل لنتنياهو نفسه، وتلقي أضواء على ملفات أخرى مهمة لها علاقة بالانتخابات أعدها مراسلونا في أميركا وحيفا، من بينها انخراط المرشحين العرب في قائمة موحدة لأول مرة في تاريخهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة