الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1422/8/5 هـ - الموافق 22/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأهل الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري أمس الأحد في الجزائر 1-صفر، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل إبراهيم سعيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن بترو أتلتيكو المتصدر، والذي كان ضامنا بطاقة التأهل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة عندما تغلب على الأهلي في القاهرة.

يذكر أن الأهلي, بطل المسابقة عامي 1982 و1987, كان بحاجة للفوز لبلوغ دور الأربعة.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها, لم يكن فوز أسيك أبيدجان العاجي على بترو أتلتيكو بهدف سجله سيدو كانتي في الدقيقة التسعين من ركلة جزاء كافيا لبلوغه الدور نصف النهائي، لأنه أنهى مبارياته في الدور ربع النهائي في المركز الثالث برصيد عشر نقاط.

وسيواجه الأهلي في الدور نصف النهائي نادي الترجي التونسي متصدر المجموعة الأولى, حيت سيلتقي صنداونز الجنوب أفريقي ثاني المجموعة الأولى مع بترو أتلتيكو.

وستقام مرحلة الذهاب في 2 أو 3 أو 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي, أما مرحلة الإياب فستقام في 16 أو 17 أو 18 من الشهر نفسه.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق

النقاط

بترو أتلتيكو

12

الأهلي

12

أسيك أبيدجان

10

شباب بلوزداد

1

صنداونز يلحق بالترجي
وكان صنداونز الجنوب أفريقي قد لحق بالترجي التونسي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر فوزه على جوليوس بيرغر 1-صفر، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية. وسجل منغوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، ألحق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الخسارة الأولى بالترجي التونسي 3-2، ولم تؤثر هذه الخسارة على احتفاظ الترجي بصدارة المجموعة بفارق الأهداف عن صنداونز الجنوب أفريقي.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى

الفريق

النقاط

الترجي

9

صنداونز

9

جوليوس

7

مازيمبي

7


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة