غانا لنهائي كأس أفريقيا بعد هزيمتها البلد المضيف   
الجمعة 1436/4/16 هـ - الموافق 6/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:34 (مكة المكرمة)، 3:34 (غرينتش)

تأهل المنتخب الغاني الخميس إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على منتخب البلد المضيف غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي.

وسيواجه المنتخب الغاني -الذي تأهل للنهائي للمرة التاسعة في تاريخه- منتخب ساحل العاج في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في ملعب مدينة باتا.

وتميزت الدقائق الأولى من المباراة بالحذر من الجانبين، وفي الدقيقة 42 حصل الغانيون على ضربة جزاء سجل منها جوردان أيو الهدف الأول لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة 45 أضاف مبارك واكاسو الهدف الثاني لمنتخب غانا عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم غانا بهدفين دون رد.

ومع بداية الجولة الثانية، حاول منتخب غينيا الاستوائية تدارك ما فاته في الجولة الأولى، بينما كثف الغانيون هجماتهم سعيا وراء أهداف أخرى، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 75 عن طريق أندريه أيو.

وفي الدقيقة 82 توقفت المباراة لأكثر من نصف ساعة بعدما نزلت جماهير المنتخب الغاني نحو الملعب هربا من الاشتباكات مع جماهير غينيا الاستوائية.

وخاضت غانا -المرشحة بقوة لإحراز اللقب الأول منذ 33 عاما والخامس في مسيرتها بعد 1963 و1965 و1978 و1982- الدور نصف النهائي لخامس مرة على التوالي.

وفاز منتخب "النجوم السود" سبع مرات في نصف النهائي، وتعادل مرة وخسر ثلاثا، وسجل 16 هدفا مقابل 13 في شباكه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة