كوريا الشمالية تتسلم آلاف الأطنان من اللحوم الألمانية   
الاثنين 1422/11/22 هـ - الموافق 4/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

موظفات يطعمن الأطفال من مساعدات برنامج الغذاء العالمي في نامبو بكوريا الشمالية (أرشيف)
تسلمت كوريا الشمالية التي تعاني من مجاعة طاحنة آلاف الأطنان من اللحوم المقدمة من ألمانيا. وقالت وكالة الأنباء الكورية إن هذه الكميات سلمت في احتفال أقيم بميناء نامبو غربي البلاد، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى.

وكانت نحو ستة آلاف طن من اللحوم الألمانية قد وصلت إلى كوريا الشمالية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي كجزء من ثلاثين ألف طن تعهدت ألمانيا بالمساهمة بها لإعانة هذه الدولة. وخصصت ألمانيا هذه المساعدات الغذائية في أعقاب استئنافها العلاقات الدبلوماسية مع بيونغ يانغ في مارس/ آذار العام الماضي. وقالت ألمانيا إنها ترغب في أن تصل هذه المساعدات إلى بيوت التمريض والمستشفيات والمدارس حيث تنتشر الأمراض بسبب سوء التغذية.

وأدت سلسلة من الكوارث الطبيعية إضافة إلى السياسات الاقتصادية إلى فشل الحكومة في تغطية الفجوة الغذائية التي تأثرت بها البلاد، كما فشلت الحكومة في توفير المال اللازم لشراء الغذاء من الخارج. وأدت هذه الظروف إلى موت العديد من أبناء الشعب جوعا. وقالت الأمم المتحدة في تقرير لها إن أكثر من مليوني طفل تحت سن الخامسة يمكن أن يموتوا بسبب أمراض سوء التغذية. يشار إلى أن ثلث سكان كوريا الشمالية البالغ عددهم 22 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات الغذائية الدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة