المكسيك والبرازيل وتشيلي لربع نهائي كوبا أميركا   
الجمعة 1428/6/20 هـ - الموافق 6/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)

حارس تشيلي يلتقط كرة قبل مهاجم المكسيك عمر برافو (رويترز)

تأهلت منتخبات المكسيك والبرازيل وتشيلي عن المجموعة الثانية لربع نهائي (كوبا أميركا)، وحسمت الفرق الثلاث التأهل من خلال تعادل المكسيك وتشيلي سلبا وفوز البرازيل على الإكوادور 1-صفر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ففي المباراة الأولى احتفظت المكسيك بصدارتها للمجموعة بسبع نقاط ومن دون هزيمة، وكان لاعبوها قد ضمنوا التأهل بالفعل قبل لعب هذه المباراة ما انعكس على إيقاع لعبهم الذي غلب عليه الهدوء والثقة.

أما لاعبو تشيلي فلم يكن أيضا موقفهم سيئا في المجموعة وضمن لهم التعادل النقطة الرابعة الكافية لبلوغ ربع النهائي كأحد أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

روبينيو أحرز الهدف في بداية الشوط الثاني(الفرنسية)
وبدا على لاعبي تشيلي التأثر لغياب عدة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة مثل لاعب الوسط جورج فالديفا، وكانت أخطر الفرص من نصيب منتخب تشيلي في الشوط الأول حيث أضاع كارلوس فيلانيوفا انفرادا تاما بمرمى الحارس المكسيكي غيليرمو أوتشوا.

وفي المباراة الثانية كان التعادل يكفي البرازيل لاحتلال المركز الثاني فتكرر سيناريو الهدوء والثقة من لاعبيها الذين اكتفوا بهدف وحيد من ضربة جزاء أحرزها روبينيو في الدقيقة 56 من المباراة، وبذلك ارتفع رصيد البرازيل لست نقاط بفارق نقطة واحدة عن المكسيك المتصدرة فيما نالت الإكوادور الهزيمة في جميع مبارياتها بالمجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة