ثلاثة عرب يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بآسيا   
الثلاثاء 19/1/1436 هـ - الموافق 11/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:34 (مكة المكرمة)، 17:34 (غرينتش)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح السعودي ناصر الشمراني والإماراتي إسماعيل أحمد والقطري خلفان إبراهيم لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 اليوم الثلاثاء.

وسيتم الكشف عن اسم الفائز في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مانيلا في الفلبين خلال احتفالات العيد الستين للاتحاد القاري.

وتألق الشمراني في السنوات المنصرمة من الدوري السعودي فكان أفضل هداف خمس مرات في السنوات السبع الماضية، وكان أحد الأعضاء الفاعلين مع الهلال خلال مشواره نحو وصافة دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

أما إسماعيل أحمد فقد أمن التوازن لخط دفاع العين الإماراتي الذي بلغ نصف نهائي البطولة القارية، وهو يأمل أن يصبح أول إماراتي يحصد الجائزة.

في المقابل ذاق المرشح الثالث خلفان إبراهيم طعم الجائزة سابقا عندما أصبح أول قطري يحرزها في 2006 وقد تابع تألقه هذا الموسم وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال مع فريقه السد.

يذكر أن اللاعبين العرب غابوا عن ترشيحات السنة الماضية عندما تفوق الصيني جينغ جي على الإيراني جواد نيكونام والكوري الجنوبي ها داي سونغ.

من جانبه رشح الاتحاد القاري اليابانية أي ميياما حاملة الجائزة في 2011 و2012 والأسترالية كاترينا غوري واليابانية ناهومي كاوازومي لجائزة أفضل لاعبة آسيوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة