تكريم الجزيرة وأردوغان بموريتانيا   
الأربعاء 21/5/1431 هـ - الموافق 5/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:15 (مكة المكرمة)، 11:15 (غرينتش)
المشاركون في التكريم أشادوا بدور الجزيرة في خدمة القضية الفلسطينية (الجزيرة نت)
 
أمين محمد– نواكشوط

نالت قناة الجزيرة الفضائية ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تكريما في موريتانيا من "الرباط الوطني لنصرة فلسطين", وذلك تقديرا  "لدورهما البارز في نصرة فلسطين، ولما قدماه للقضية الفلسطينية".
 
جاء التكريم في إطار مهرجان للاحتفال بقطع العلاقات الموريتانية الإسرائيلية أقيم في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث فاز الاثنان بدرع الرباط الذي يمنح سنويا -بحسب القائمين على المنظمة الناشطة في مناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن فلسطين- للشخصيات والمؤسسات الأكثر دفاعا عن القضية الفلسطينية خلال عام.
 
وأعلن الرباط أن التكريم جاء بعد استفتاء شمل قطاعات وشرائح من مختلف الأجناس والجهات والمستويات العمرية والثقافية، كما شمل الاستفتاء الذي أجراه الرباط الأحزاب السياسية، وطلاب الجامعة ورجال الأعمال, وذلك لاختيار المؤسسة والشخص الأكثر خدمة للقضية الفلسطينية.
 
 غلام: الجزيرة أفضل حركة وعي عاشتها الأمة في القرن الأخير (الجزيرة نت)
وقال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة فلسطين محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن فوز الجزيرة بدرع الرباط جاء بسبب ما قدمته هذه القناة من اهتمام وتعريف بالقضية الفلسطينية، ومواكبة لتطوراتها. كما وصف الجزيرة بأنها "أفضل حركة وعي عاشتها الأمة في القرن الأخير".
 
وأشار إلى أن لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "مواقف لن تنسى في صالح هذه القضية، خصوصا موقفه في دافوس، وانسحابه المشرف من أمام رئيس الكيان، هذا فضلا عن مواقف أخرى ملأت قلوب الأمة محبة وتعظيما لهذا الرجل".
 
وخلال الحفل تحدث مدير مكتب الجزيرة في نواكشوط محمد بابا ولد أشفغ باسم المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر، مرحبا بالتكريم، ومؤكدا أن الدرس الذي يحمله هذا التكريم هو أن الإعلام الحر عندما يعايش قضايا الأمة، يمثل التعبير الأقوى عن مشاعر وإرادة الناس.
 
وقد توقف المتحدثون -خلال احتفالية قطع العلاقات الموريتانية الإسرائيلية- عند دلالة هذه الخطوة وأبعادها، مطالبين بقية البلدان العربية بنفس التحرك, كما دعوا الشارع العربي إلى مزيد من الضغط على حكوماته من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني.
 
كما أعلن أن الرباط الوطني سيشارك في قافلة جديدة لنصرة الشعب الفلسطيني ستنطلق بعد أيام من تركيا إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة