مقتل أربعة رجال أمن في اشتباك بالرياض   
الثلاثاء 1424/6/15 هـ - الموافق 12/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأمن السعودي يكثف حملاته لاعتقال مطلوبين بعد تفجيرات الرياض (رويترز-أرشيف)
قتل أربعة من رجال الأمن السعودي اليوم في تبادل لإطلاق النار مع عناصر مسلحة في جنوب الرياض. كما لقي أحد المسلحين مصرعه في الاشتباك الذي وقع أثناء عمليات دهم قام بها رجال الأمن على أحد المنازل.

وأعلن مسؤول أمني سعودي أن المسلحين بادروا بإطلاق النار على قوات الأمن الخاصة بعدما حاصرت منزلا كانوا يتحصنون به في حي السويدي.

وأفاد شهود عيان أن المسلحين كانوا يتحصنون في أحد المنازل، وقالوا إن قوات الأمن تقوم منذ الليلة الماضية بعمليات تفتيش في المنطقة بحثا عن مطلوبين.

وقال رئيس تحرير جريدة الرياض تركي السديري للجزيرة إن السلطات ألقت القبض على أربعة أشخاص, وأكد أن قوات الأمن تحقق تقدما في ملاحقة المطلوبين.

ومن جانبه قال سعد الفقيه المتحدث باسم حركة الإصلاح الإسلامي المعارضة ومقرها لندن في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن شهودا أبلغوه سقوط خمسة قتلى واعتقال أحد المطلوبين (الواردة أسماؤهم في قائمة الـ19 لدى السلطات السعودية).

كما نفت مصادر صحفية سعودية للجزيرة أن تكون حملة قوات الأمن السعودية ضد بعض المطلوبين لها علاقة بالتعاون الأمني بين واشنطن والرياض.

وأوقفت السلطات السعودية عددا كبيرا من المطلوبين في سلسلة عمليات دهم عقب التفجيرات التي استهدفت مجمعات سكنية لرعايا غربيين في الرياض يوم 12 مايو/ أيار وخلفت 35 قتيلا. واتهمت الرياض تنظيم القاعدة بارتكاب الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة