سافين يتفادى الخروج المبكر من بطولة الكريملين   
السبت 1425/9/3 هـ - الموافق 16/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)

سافين عانى الأمرين قبل أن ينجح في تجاوز ميرني (الفرنسية)

نجا لاعب التنس الروسي مارات سافين من خروج مبكر من بطولة الكريملين المفتوحة التي افتتح اليوم بعاصمة بلاده وحول تأخره إلى فوز على لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني، في مباراة متكافئة لم تنته مجموعاتها الثلاث إلا عن طريق الاحتكام لشوط فاصل.

وأمام جمهور كبير ضم الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسن فوجئ سافين المصنف أولا بأداء رائع من ميرني زميله في منافسات الزوجي، حيث تمكن الأخير من الفوز بالمجموعة الأولى 7-6.

وتواصل استبسال ميرني في المجموعة الثانية لكن سافين نجح في الفوز بها 7-6 قبل أن يفوز بالمجموعة الثالثة الحاسمة بنفس النتيجة، ليتقدم إلى الدور الثاني للبطولة التي تستضيفها العاصمة الروسية ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار لمسابقة الرجال.

ولحق السويدي يواكيم يوهانسون المصنف ثانيا بسافين إلى الدور الثاني بعد فوزه على التشيكي يان هنريتش بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-2. 

وفي بقية المباريات، فاز الأرميني سركيس سركيسيان على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-2 و6-1, والروسي إيغور كونيتسين على التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا 6-3 و6-4، والبريطاني غريغ روسيدسكي على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 7-6 و6-2.

انسحاب موريسمو
ولدى السيدات, أعلن المنظمون انسحاب الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى بسبب إصابة لحقت بها أمس في نهائي دورة فيلدرشتات الألمانية وأدت إلى انسحابها بعد أن خسرت المجموعة الأولى 2-6 أمام الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثانية.

وعلى صعيد المنافسات فازت الروسية الشابة فيرا دوتشيفينا على المخضرمة البلغارية ماغدالينا مالييفا 5-7 و6-4 و6-4, والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني على مواطنتها سيلفيا فارينا إيليا 6-7 و6-2 و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة