غوغل وفيسبوك يطرحان ميزات إعلانية جديدة   
الخميس 1433/10/6 هـ - الموافق 23/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:37 (مكة المكرمة)، 11:37 (غرينتش)
صيغة "ترو فيو" تسمح بتخطي الإعلانات التي لا يرغب المستخدم بمشاهدتها (الجزيرة)



 

أعلنت شركة غوغل أن صيغة "ترو فيو" لعرض الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو على يوتيوب قد أصبحت متوفرة الآن ضمن نسخة الهواتف الذكية من يوتيوب.

وتسمح صيغة غوغل المطروحة أواخر عام 2010، بتخطي الإعلانات التي لا يرغب بمشاهدتها بعد خمس ثوان من بدء عرض الإعلان، وتعتقد الشركة بأن هذا النوع من الإعلانات يؤدي إلى نتيجة أفضل لكل من المُشاهد والمُعلن، حيث لا يقوم الأول إلا بمشاهدة الإعلانات التي تعجبه، أما الثاني فلا يدفع إلا عندما يقوم المستخدم باختيار مشاهدة الإعلان.

وتقول غوغل -التي تحقق ربحها الأكبر من الإعلانات بمختلف أنواعها- إن بعض المعلنين قد لاحظوا ارتفاعاً بنسبة 4% في مشاهدة إعلاناتهم بهذا الأسلوب.

ويأتي إطلاق أسلوب "ترو فيو" للهواتف الذكية بعد أن أطلق يوتيوب إعلانات الفيديو الترويجية التي تقدم عددا من المقاطع المُقترحة بناء على عبارات البحث التي يقوم بها المستخدم، وكذلك بعد أن أطلق العام الماضي الإعلانات التي تظهر داخل مقاطع الفيديو غير القابلة للتخطي وبمدة 15 ثانية للإعلان.

إعلانات فيسبوك
وفي سياق ذي صلة بدأ الموقع الأشهر في شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك بإطلاق ميزة جديدة تسمح للمعلنين بإيصال إعلاناتهم إلى المستخدمين ضمن نتائج البحث، حيث بدأت الإعلانات بالظهور للمستخدمين داخل قائمة نتائج البحث المنبثقة التي تظهر عند القيام بكتابة عبارة البحث المطلوبة.

وكان فيسبوك قد بدأ باختبار الميزة قبل حوالي الشهر، إلا أن هذه الإعلانات ستبدأ بالظهور لجميع المستخدمين بدءاً من الآن، وذلك وفقاً لما ذكره متحدث باسم الموقع.

وعند قيام المستخدم بالبحث عن تطبيق أو صفحة معينة باستخدام شريط البحث في فيسبوك، فقد تتضمن نتائج البحث إعلانات مدفوعة من الشركات تقود المستخدم إلى صفحات تلك الشركات في الموقع.

يُذكر أن فيسبوك يعتمد على الإعلانات كدخل أساسي للشركة التي تمتلك أكثر من 955 مليون مستخدم فعال شهرياً بحسب ما أعلنت في يوليو/حزيران الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة