أوباسانجو: الاتحاد الأفريقي يجب أن يثبت خطأ المشككين   
الأربعاء 1423/5/14 هـ - الموافق 24/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أولوسيغون أوباسانجو
دعا الرئيس النيجيري أولوسيغون أوباسانجو الدول الأفريقية إلى العمل بجد لإثبات خطأ المشككين في قدرة الاتحاد الأفريقي الذي أنشأ مؤخرا على العمل والنجاح، وشدد الرئيس النيجري في بيان رسمي صدر بأبوجا على ضرورة أن يأخذ الأفارقة التكامل القاري مشروعا لا بديل له.

واعترف أوباسانجو لدى استقباله مساء أمس وزير الدولة المصري للشؤون الخارجية فايز أبو النجا بوجود مشككين يعتقدون أن نجاح الدول المختلفة المكونة للاتحاد والبالغ عددها 53 أمر غير واقعي ومستحيل، لكنه أكد على ضرورة أن يترك الأفارقة نظرة الشك والريبة تجاه اتحادهم الوليد.

وأعرب الرئيس النيجري عن اعتقاده أنه مع وجود دول مثل الجزائر ومصر ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا ودول رئيسية أخرى في جميع مناطق القارة التي تعمل كقوة دافعة فإن الاتحاد الأفريقي سينجح.

وأخبر أوباسانجو الوزير المصري أن الشراكة الأفريقية للتنمية برنامج يمكن أن يدفع الاتحاد الأفريقي إلى الأمام اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. من جانبه أكد الرئيس المصري حسني مبارك في رسالته إلى أوباسانجو دعمه الكامل لأهداف الاتحاد. وكان مبارك قد غاب عن الانطلاق الرسمي للاتحاد الأفريقي في وقت سابق من الشهر الجاري في ديربان بجنوب أفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة