الذهب لقطر ومصر بكمال الأجسام   
السبت 1433/1/15 هـ - الموافق 10/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)

 
أحرزت قطر أربع ميداليات ذهبية، فيما أحرزت مصر ثلاث ذهبيات والأردن ذهبية واحدة في منافسات كمال الأجسام في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ففي وزن تحت 75 كلغم أحرز وليد مال الله الميدالية الذهبية لقطر، فيما حل العراقي علي جويد ثانيا ونال الميدالية الفضية، والأردني حسني مراوح ثالثا ونال الميدالية البرونزية.

أما في وزن 70 كلغم، فقد حصل القطري وحيد السويدي على الذهبية، ونال العراقي أحمد جبار الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب البحريني عبد العزيز محمد.

كما نالت قطر ميدالية ذهبية ثالثة أحرزها جلال الرياشي في وزن 85 كلغم، فيما ذهبت الفضية للكويتي محمد الراشد، والبرونزية للقطري الآخر أحمد البناني.

وفي وزن 90 كلغم، أضاف القطري كمال عبد السلام الذهبية الرابعة لبلاده، وحصل المصري محمد عبد الرحيم على الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب العماني عبد الله الرحبي.

وفي وزن 80 كلغم فاز المصري محمود الفضالي بالميدالية الذهبية، وحصل الليبي حسين عبد الله على الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الكويتي جاسم حسن.

وانتزع الأردني محمد سعيد حسن الخالدي ذهبية مسابقة وزن 65 كلغ، في حين كانت الفضية من نصيب العراقي مهدي حسن، وذهبت البرونزية للقطري جابر الكواري.

وفي وزن 100 كلغم فاز المصري مصطفى عبد العزيز بذهبية المسابقة، وحصل الفلسطيني بيتر بيزنطي على الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الأردني أحمد ناجي.

كما انتزع المصري عطية شعلان ذهبية وزن فوق 100 كلغم، ونال القطري نايف عبد الله الميدالية الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الفلسطيني محمود آدم.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قررت إقامة جميع منافسات مسابقة كمال الأجسام على مدار يوم واحد اليوم السبت بدلا من يومين، كما كان مقررا في السابق. وتقام المنافسات في الصالة المغطاة بنادي الدانة بجوار مجمع خليفة للتنس والإسكواش في الدوحة.

وتجرى المنافسات في أوزان الديك حتى 65 كلغ والخفيف حتى 70 كلغ والوسط حتى 75 كلغ وخفيف المتوسط حتى 80 كلغ والمتوسط حتى 85 كلغ ووزن خفيف الثقيل حتى 90 كلغ ووزن الثقيل حتى 100 كلغ وفوق الثقيل أكثر من 100 كلغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة