واشنطن وبيونغ يانغ تلتقيان ثنائيا للمرة الرابعة دون نتائج   
الجمعة 1426/6/23 هـ - الموافق 29/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)
لم يحدد موعد انتهاء جولة محادثات نووي بيونغ يانغ الرابعة في الصين (رويترز-أرشيف)
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بدأتا صباح اليوم اللقاء الثنائي الرابع في محاولة للاتفاق على إجراءات التخلص من السلاح النووي الكوري الشمالي.
 
وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون بلدان المحيط الهادئ والشرق الأقصى كريستوفر هيل قبل اللقاء مع نظيره الكوري الشمالي كيم كي غوان "لا أعرف كم ستطول فترة بقائنا هنا. سنبقى الوقت الضروري".
 
وأضاف "حتى الآن, كانت المفاوضات مفيدة جدا, لكني أعتقد أننا عندما سنبدأ بكتابة ما نتفق عليه سندخل مرحلة جديدة, وسنرى كيف سيحصل ذلك".

وفي شأن مضمون المحادثات الثنائية, أوضح المفاوض الأميركي "أننا لا نستطيع فعل أي شيء حيال بعض أفكارهم. لكن لديهم أفكارا تتلاقى مع بعض أفكارنا".
 
وقال هيل إنه لم يتحدد موعد لصوغ بيان مشترك. وأضاف "قد يحصل ذلك اليوم, غدا, أو الأسبوع المقبل. نحن هنا لفترة طويلة حتى تحقيق تقدم".
 
من جانبها أوضحت كوريا الشمالية أنها لا تستطيع الموافقة على اقتراح أميركي قدم في يونيو/حزيران الماضي يطالبها بالتخلي أولا عن سلاحها النووي قبل تطبيع علاقاتها مع الولايات المتحدة.
 
يشار إلى أن الجولة الرابعة من المفاوضات التي تضم الكوريتين والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا, لإقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن سلاحها النووي دخلت اليوم الجمعة يومها الرابع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة