ترقية ويندوز 7 تمهيدا لوقف دعمه المجاني   
الأربعاء 9/5/1434 هـ - الموافق 20/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:02 (مكة المكرمة)، 11:02 (غرينتش)
التحديث إلى الحزمة الخدمية الأولى سيتم تلقائيا ودون تدخل المستخدم

بدأت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس بعملية الترقية التلقائية لنظام التشغيل ويندوز 7 إلى الحزمة الخدمية الأولى (SP1) بالنسبة لمستخدمي النسخة الأصلية من النظام.

وتمهد مايكروسوفت بهذه الترقية لوقف الدعم المجاني لنظام ويندوز 7 في التاسع من أبريل/نيسان القادم، أي بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من إطلاق النظام الذي طرح أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2009 لتركز الجهود على نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.

يُذكر أن الحزمة الخدمية الأولى (SP1) لويندوز 7 طرحت أول مرة في فبراير/شباط 2011، ولم تكن إلزامية حيث كانت يتم التحديث برغبة المستخدم إما من خلال تطبيق "تحديث ويندوز" (Windows Update) الموجود بالنظام، أو من خلال التحميل المباشر من موقع مايكروسوفت، أو من خلال طلب قرص ليزري يتضمن هذه الحزمة الخدمية.

لكن مايكروسوفت أعلنت عبر مدونتها أن الترقية إلى الحزمة الخدمية الأولى ستتم هذه المرة دون أي تدخل من المستخدم، وأن كل ما عليه هو ترك مساحة مناسبة في المجلد المخصص للنظام، مشيرة إلى أن الترقية ستتم فقط لمن لديه نسخة أصلية من ويندوز 7.

وتشمل الحزمة الخدمية الأولى عددا من التحديثات الأمنية وتحسينات في أداء النظام، ولن يتوقف دعم الشركة لإصدار ويندوز 7 بهذه الحزمة قبل الثالث عشر من يناير/كانون الثاني 2015.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تضع جدولا زمنيا لتوقف الدعم المجاني لنسخ أنظمة تشغيلها، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لموظفيها لدعم النسخ الأحدث باستمرار، فمن المنتظر على سبيل المثال أن تتوقف الشركة عن دعم نسخة ويندوز فون 8 للهواتف الذكية في يوليو/تموز 2014 القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة