برشلونة يسحق ليفانتي بسباعية نظيفة   
الاثنين 1434/10/13 هـ - الموافق 19/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)
نيمار (يمين) بدأ اللقاء بديلا في الدقيقة 63 لكن دخوله لم يغير شيئا في النتيجة المسجلة (غيتي)
حقق فريق برشلونة الإسباني فوزا عريضا على فريق ليفانتي بسباعية نظيفة أمس الأحد على ملعب الكامب نو في المرحلة الأولى من الدورة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين حقق منافسه ريال مدريد فوزا صعبا على فريق ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف واحد.

ويأتي الفوز الكبير لفريق برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو، ومشاركة نجمه الجديد نيمار في أول مباراة رسمية له مع الفريق.

وافتتح التشيلي أليكسيس سانشيز مسلسل التسجيل لبرشلونة، بعد مرور دقيقتين ونصف فقط، عقب عرضية من سيسك فابريغاس، وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد تمريرة من بيدرو رودريغيز (12).

وفي الدقيقة 23 سجل البرازيلي دانيال ألفيش الهدف الثالث، قبل أن يتمكن بيدرو من إضافة الهدف
الرابع (26).

وتابع برشلونة مهرجان الأهداف بهدفين آخرين في نهاية الشوط الأول عبر ميسي من ركلة جزاء بعد خطأ على شانشيز (42)، وقائد الوسط المخضرم تشافي هيرنانديز (45).

أما في الشوط الثاني فقد اكتفى برشلونة بهدف وحيد عبر بيدرو  (73) بعد مساهمات فردية من سيسك فابريغاش وباقي اللاعبين.

وبدأ نيمار -المنضم مقابل 57 مليون يورو- اللقاء بديلا وشارك في الدقيقة 63، لكن دخوله لم يغير في النتيجة المسجلة.

فوز صعب

وفي العاصمة الإسبانية مدريد عاش فريق ريال مدريد مباراة صعبة أمام ضيفه ريال بيتيس، قبل أن ينقذه لاعب الوسط الجديد إيسكو في الدقيقة 86.

وسجل فريق ريال بيتيس هدفه الوحيد مبكرا في الدقيقة 14 عن طريق خورخي مولينا، وتمكن المهاجم كريم بنزيمة من معادلة النتيجة بتسديدة قوية (26).

وسقط أوساسونا على ملعبه أمام غرناطة بـ1-2، بينما سيلعب في وقت لاحق فريق إشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة اليوم الاثنين حين يلتقي رايو فايكانو مع إلتشي وسلتا فيغو مع إسبانيول وألميريا مع فيا ريال.

 ترتيب فرق الصدارة بالدوري الإسباني:
1 - برشلونة 3 نقاط من مباراة
2- ريال سوسييداد 3 من 1
3- أتلتيك بلباو 3 من 1
ريال مدريد 3 من 1
غرناطة 3 من 1

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة