المعارضة السورية تنفي لقاء بوغدانوف بالدوحة   
الثلاثاء 14/11/1437 هـ - الموافق 16/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 5:40 (مكة المكرمة)، 2:40 (غرينتش)
نفت الهيئة العليا للمفاوضات السورية أنها ستعقد لقاء مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في العاصمة القطرية الدوحة في وقت لاحق الثلاثاء.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا رياض نعسان آغا للجزيرة إن الهيئة لا علم لها بما أعلن عنه بوغدانوف، وأضاف أنها غير معنية بهذا الاجتماع ولا تعرف بالضبط من هي المعارضة التي سيلتقيها بوغدانوف في الدوحة، حسب قوله.

كما نفت الهيئة السياسية لائتلاف المعارضة السورية عبر مكتبها الإعلامي معرفتها بما أعلن عنه بوغدانوف أو مشاركة الهيئة العليا للمفاوضات في الاجتماع.

في غضون ذلك، أكدت مصادر للجزيرة أن بوغدانوف سيلتقي اليوم في الدوحة الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب بصفته الشخصية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي أعلن أمس الاثنين أنه سيجري اليوم بالعاصمة الدوحة محادثات مع المعارضة السورية، وفق ما نقلته عنه وكالة ريانوفوستي الروسية.

وأشار بوغدانوف إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الوضع في سوريا على ضوء الاتفاقات الأخيرة بين روسيا وتركيا.

وأكد أن روسيا وإيران متفقتان على ضرورة استئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستفان دي ميستورا قد أعرب في وقت سابق عن أمله باستئناف مفاوضات السلام السورية قبل نهاية أغسطس/آب الحالي، خصوصا مع تصاعد المواجهات في حلب.

وعقدت ثلاث جولات من المفاوضات غير المباشرة بين النظام السوري والمعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف، لكنها لم تحقق أي تقدم نتيجة التباعد الكبير في وجهات النظر حيال المرحلة الانتقالية ومصير بشار الأسد

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة