الدبابات الإسرائيلية تقصف كفار شوبا جنوب لبنان   
الأحد 17/1/1423 هـ - الموافق 31/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القصف الجوي الإسرائيلي على كفار شوبا
أفاد شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية استأنفت قصف منطقة كفار شوبا قرب مزارع شبعا على الحدود اللبنانية بعد يوم واحد من مهاجمة حزب الله لقوات الاحتلال الإسرائيلية هناك.

وذكر الشهود أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت أربع قذائف على الأطراف الشمالية لكفار شوبا قرب مزارع شبعا القريبة من الحدود بين لبنان وإسرائيل ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي من جانبه إنه لا يعلم أي شيء عن إطلاق قواته قذائف من دبابات قرب الحدود اللبنانية اليوم الأحد.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن إسرائيل أرسلت مزيدا من القوات والمركبات العسكرية لمنطقة مزارع شبعا بعد مهاجمة حزب الله للمنطقة أمس. وذكر حزب الله أن الهجوم يأتي ردا على الأعمال العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال شهود إن القوات الإسرائيلية مشطت المنطقة معظم ساعات صباح هذا اليوم في حين حلقت الطائرات المروحية في الجو. وكان حزب الله قد هاجم سبعة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا أمس السبت، وردت إسرائيل بشن غارات جوية قرب كفار شوبا.

وقال شهود إن ثلاثة قرويين لبنانيين أصيبوا بمصادمات أمس التي وصفت بأنها أعنف مصادمات منذ اختطاف حزب الله ثلاثة جنود إسرائيليين من مزارع شبعا في أكتوبر/تشرين الأول 2000. وتعتقد إسرائيل أن الثلاثة ماتوا متأثرين بالجراح التي أصيبوا بها في ذلك الحين.

يشار إلى أن حزب الله قاد المقاومة اللبنانية التي تمكنت من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان الذي استمر 22 عاما، وقال إن الهجمات الأخيرة تحذير لإسرائيل لإنهاء عملياتها العسكرية ضد المدن الفلسطينية وحصارها للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وتعهد حزب الله الذي تدعمه سوريا بطرد إسرائيل من مزارع شبعا التي تعترف سوريا بأنها أرض لبنانية، ولكن الأمم المتحدة تعتبر المنطقة أرضا سورية احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة