تسعة شهداء فلسطينيين بغارات إسرائيلية مكثفة على القطاع   
الأربعاء 21/2/1429 هـ - الموافق 27/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:45 (مكة المكرمة)، 16:45 (غرينتش)
فلسطينيون يفحصون حافلة صغيرة استشهد فيها خمسة من عناصر حماس في خانيونس(الفرنسية)
 
أفاد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح بأن عدد الشهداء في الغارات الإسرائيلية والعمليات العسكرية التي استهدفت قطاع غزة اليوم الأربعاء ارتفع إلى تسعة في حين قتل إسرائيلي بهجوم صاروخي.
 
فقد استشهد عصر اليوم فلسطينيان وأصيب آخران في غارة إسرائيلية على مجموعة مقاومين شمال شرق غزة. وشنت الغارة على أحد أحياء شمال شرق غزة مستهدفة مجموعة من الناشطين قاموا لتوهم بإطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل، حسب شهود.
 
وفي وقت سابق استشهد خمسة ناشطين فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية غربي خانيونس في قطاع غزة، وذكرت المصادر وشهود عيان أن الناشطين ينتمون إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
 
ونعت كتائب القسام في بيان "المجاهدين الخمسة"، وأوضحت أنهم القائد الميداني عمر أبو عكر من خان يونس وحسن المطوق وعزيز مسعود من جباليا ومحمد أبو الحصين وعبد الله عدوان من بيت حانون شمالي القطاع.
 
وقالت مصادر طبية إن "ثلاثة آخرين أصيبوا في غارة إسرائيلية ثانية على نفس المكان غرب خانيونس جنوب قطاع غزة ولم تعرف هوياتهم".
 
كما قضى شخص ثامن في غارة سابقة شرقي مخيم البريج. جاء هذا التطور بعد ساعات من استشهاد مزارع فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة القرارة جنوبي قطاع غزة.
 
وقال أقاربه ومصادر طبية إن الشهيد مزارع من خانيونس كان يحرث أرضه عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص، ولكن مصدرا عسكريا إسرائيليا زعم أنه ناشط فلسطيني وأن قوات الاحتلال أطلقت عليه النار من موقع كيسوفيم العسكري أثناء محاولته زرع قنبلة في طريق الدوريات المحاذي لحدود غزة.
 
في الأثناء واصلت إسرائيل اعتقالاتها حيث اقتادت 17 فلسطينيا في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية لاستجوابهم، حسب ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت التي لم توضح ما إذا كان للفلسطينيين المعتقلين أي انتماءات تنظيمية أم لا.

مقتل إسرائيلي بصاروخ على سديروت(الفرنسية)
مقتل إسرائيلي

في السياق قتل إسرائيلي الأربعاء في جنوب إسرائيل جراء سقوط  صاروخ فلسطيني أطلق من قطاع غزة.
 
وقالت جمعية نجمة داود الإسرائيلية التي تساوي في إسرائيل الصليب الأحمر إن  صاروخا أصاب مدرسة عند المخرج الشمالي لمدينة سديروت وأسفر عن مقتل شخص.
 
وهو القتيل الـ14 الذي يسقط جراء إطلاق صواريخ فلسطينية على جنوب إسرائيل في سبعة أعوام.
 
وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية 15 صاروخا على الأقل اليوم الأربعاء من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، سقط أربعة  منها في مدينة سديروت. وتبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الهجوم في بيان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة