"أولاد الليل" ثاني مسلسل مصري يخرجه ويمثله سوريون   
الثلاثاء 1428/4/14 هـ - الموافق 1/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:26 (مكة المكرمة)، 11:26 (غرينتش)
جمال سليمان (الجزيرة)
بدأت المخرجة السورية رشا شربتجي أمس الاثنين تصوير المشاهد الأولى لأول أعمالها التلفزيونية للدراما المصرية بعنوان "أولاد الليل" والذي يقوم ببطولته الممثل السوري جمال سليمان.
 
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مليء بالحركة والتشويق حول سعيد أبو المكارم "جمال سليمان" التاجر البورسعيدي الذي يتمسك بالتقاليد والأعراف ويرفض محاولات مهربين وخارجين على القانون لهم علاقات مع تجار إسرائيليين للسيطرة على المدينة التي تعد أحد أهم المنافذ التجارية المصرية.
 
وتشارك في بطولة المسلسل غادة عبد الرازق وروجينا وأسامة عباس وخيرية أحمد وسميرة عبد العزيز وعلاء مرسي ورشوان توفيق وفايق عزب، ويجري تصوير الكثير من أحداثه في بورسعيد وعدد من الدول العربية والأجنبية لم يتم الاستقرار عليها بعد.
 
وتعرض المسلسل لعدد من المعوقات قبل بدء التصوير منها اعتذار كاتبة السيناريو سماح الحريري عن إكماله بسبب خلافات مع الشركة المنتجة ثم اعتراض نقابة السينمائيين المصرية على التصريح للمخرجة السورية بالعمل في مصر قبل دفع مبلغ مائة ألف جنيه وهي الأزمات التي تم تجاوزها مؤخرا.
 
يشار إلى أن هذا العمل هو المسلسل المصري الثاني الذي يقوم ببطولته وإخراجه سوريون خلال هذا العام بعد مسلسل "فاروق ملك مصر الأخير" الذي بدأ تصويره أوائل العام الجاري من إخراج حاتم علي وبطولة تيم الحسن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة