الأمن السعودي يواصل ملاحقة أربعة مطاردين   
الثلاثاء 1425/3/7 هـ - الموافق 27/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأمن السعودي كثف ملاحقته للمطاردين بعد تفجير مقر أمني في الرياض الأسبوع الماضي (رويترز)
أفادت الأنباء الواردة من السعودية بأن قوات الأمن تواصل ملاحقتها لأربعة تشتبه في قيامهم بأعمال إرهابية في منطقة تكثر فيها الكهوف شمال غرب الرياض.

وقال مصدر في الشرطة إن قوات الأمن مدعومة بالمروحيات والمصفحات تحاصر منذ مساء الأحد الأشخاص الأربعة في هذه المنطقة.

وأضاف المصدر أن هندياً كان اختطف على أيدي هؤلاء أفلت من قبضتهم وأرشد قوات الأمن إلى مكان وجودهم. وبحسب الصحف السعودية فإن المشتبه فيهم مسلحون بشكل جيد والقبض عليهم ليس يسيرا.

وأعلن أحد العناصر الأمنية المشاركة في المطاردة أمس أن ثلاثة من المسلحين المحاصرين واردة أسماؤهم على لائحة من 26 مطلوبا نشرتها وزارة الداخلية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، موضحا أن بين المحاصرين السعودي عبد العزيز المقرن الذي يعتقد أنه حل محل اليمني خالد علي بن الحاج على رأس تنظيم القاعدة بمنطقة الخليج بعد مقتل الحاج يوم 15 مارس/ آذار الماضي برصاص الشرطة في العاصمة السعودية.

وتتزامن ملاحقة هؤلاء المطاردين مع بث شريط صوتي نسب إلى المقرن على موقع (دراسات إسلامية) على شبكة الإنترنت هدد فيه بشن مزيد من الهجمات على المصالح الأميركية هذا العام، وحث المسلمين على تجنب المواقع المدنية والعسكرية الأميركية.

ونفى المقرن في الشريط وقوف القاعدة وراء تفجير المركز الأمني في الرياض الأسبوع الماضي. وكانت جماعة سعودية تطلق على نفسها اسم (كتائب الحرمين) أعلنت المسؤولية عن الحادث، وقالت إنها من أتباع القاعدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة