استئناف محاكمة ميلوسوفيتش ومثول مزيد من الشهود   
الاثنين 1423/1/26 هـ - الموافق 8/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ميلوسوفيتش
استأنفت محكمة جرائم الحرب الدولية التابعة للأمم المتحدة في لاهاي محاكمة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش صباح اليوم في جلسة بعد توقفها منذ ثلاثة أسابيع.

وقد كانت اللحظات الأولى من الجلسة علنية قبل وصول أحد شهود الاتهام. ومن المقرر أن يمثل شاهدان في إطار جلسة اليوم المغلقة, على أن يمثل شاهد ثالث لم تكشف هويته لأسباب أمنية أمام المحكمة غدا.

ولن تعقد جلسة غد بشكل مغلق لكنه سيتم إخفاء وجه الشاهد الثالث كما سيشوش صوته على شاشات التلفزة الداخلية في المحكمة. وقد كرر ميلوسوفيتش أمام المحكمة أن من حقه القيام بالدفاع عن نفسه كما يروق له. لكن القاضي المكلف قضية البريطاني ريتشارد ماين قال له إن بإمكانه القيام بذلك بصورة معقولة. وكان ماين يرد على اتهام ميلوسوفيتش بأنه غالبا ما يقاطع أثناء مرافعته أمام المحكمة.

وكانت محاكمة ميلوسوفيتش توقفت للمرة الأولى منتصف الشهر الماضي إثر إصابته بالزكام ثم بسبب عطلة قضائية. ويمثل ميلوسوفيتش منذ 12 فبراير/ شباط الماضي أمام محكمة جرائم الحرب التي تنظر في مسؤوليته في ثلاث حروب مزقت يوغسلافيا السابقة في التسعينيات وهي حرب كرواتيا (1991-1995) وحرب البوسنة (1992-1995) وحرب كوسوفو (1998-1999). ويواجه ميلوسوفيتش 66 تهمة بارتكاب جرائم حرب وإبادة وجرائم بحق الإنسانية قد تؤدي إلى الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة