بايرليفركوزن يكتفي بهدف وحيد أمام أتلتيكو مدريد   
الخميس 1436/5/7 هـ - الموافق 26/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:40 (مكة المكرمة)، 22:40 (غرينتش)

حقق بايرليفركوزن الألماني الأهم بفوزه بهدف يتيم على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت المباراة -التي أقيمت على ملعب باي أرينا- قوية المستوى، وقدم ليفركوزن إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم خاصة في الشوط الثاني، بينما ظهر أتلتيكو مدريد وصيف بطل المسابقة في النسخة الماضية بعيدا تماما عن مستواه المعهود ليتلقى خسارة مستحقة.

وفشل أتلتيكو في خوض مباراة سادسة على التوالي من دون أن تهتز شباكه، وعجز مهاجماه الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي أنطوان غريزمان عن الوصول إلى الشباك.

وهذا أول فوز لليفركوزن ضمن دور الستة عشر في النظام الحالي من المسابقة، علما بأنه لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري ليتراجع إلى المركز السادس.

ويدين بايرليفركوزن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه هاكن كالهانغولو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، بعدما تابع تمريرة زميله كريم بلعربي بكاحل القدم داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وفشل ليفركوزن في استغلال النقص العددي في صفوف أتلتيكو مدريد الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه تياغو في الدقيقة 76، بعدما تبارى لاعبوه في إهدار الفرص التي أتيحت لهم، ليكتفي بالفوز بهدف نظيف.

وتأجل حسم التأهل بتلك النتيجة إلى مباراة العودة التي ستقام على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد يوم 17 مارس/آذار المقبل، فبينما يكفي ليفركوزن الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف -شرط تسجيله هدفا على الأقل- للتأهل للدور المقبل، فإنه يتعين على أتلتيكو مدريد الفوز بثنائية بيضاء على الأقل إذا أراد الاستمرار في المسابقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة