تطبيقات "أمازون أب ستور" تبلغ مائتي ألف   
الاثنين 15/6/1435 هـ - الموافق 14/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:42 (مكة المكرمة)، 12:42 (غرينتش)

أعلنت شركة أمازون الأميركية المتخصصة بالتجارة الإلكترونية أن عدد التطبيقات في موقعها "أمازون أب ستور" لبيع التطبيقات الإلكترونية عبر الإنترنت وصل إلى مائتي ألف تطبيق.

وأوضح رئيس الموقع جيف بيزوس -في رسالة إلى المستثمرين- أن حجم الموقع  تضاعف ثلاث مرات خلال العام الماضي، ويقدم خدماته في الوقت الحالي إلى عشرات الدول حول العالم. 

يُذكر أن موقع "أمازون أب ستور" بدأ نشاطه في مارس/آذار 2011  وكان لديه آنذاك 3800 تطبيق فقط. وأعلنت الشركة في أغسطس/آب الماضي أن عدد تطبيقات الموقع بلغ مائة ألف تطبيق، أي أن العدد تضاعف خلال أقل من عام  واحد.

ودخلت أمازون مجال العتاد بقوة عام 2007 عندما طرحت حواسيب لوحية خاصة بها تحت سلسلة كيندل التي تعمل بنسخة مخصصة من نظام التشغيل أندرويد، وأنشأت لأجل ذلك متجر التطبيقات المذكور. كما أشارت تقارير أخيرة إلى أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي جديد من إنتاجها.

ومازال الطريق أمام موقع أمازون طويلا قبل أن يصل إلى حجم موقعي أبل "أب ستور" وغوغل "بلاي ستور" اللذين يسيطران على سوق التطبيقات الإلكترونية في العالم، حيث يحتوي متجر تطبيقات أبل على أكثر من مليون تطبيق في حين أعلنت غوغل أن متجرها كسر حاجز المليون تطبيق العام الماضي.

وتقول شركة أمازون إنها تبذل مجهودات كبيرة لاجتذاب مطوري البرامج والتطبيقات إلى "أمازون آب ستور" عن طريق توفير برامج المساعدة والوظائف الإضافية التي تهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة