سيرينا وليامس تفوز ببطولة أستراليا للتنس   
السبت 1425/12/18 هـ - الموافق 29/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

سيرينا تحمل الكأس في سعادة غامرة بالعودة للانتصارات (الفرنسية)


صعدت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامس إلى منصة التتويج في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي لتتسلم كأس مسابقة فردي السيدات بفوزها على مواطنتها ليندساي ديفنبورت في المباراة النهائية التي جرت اليوم بمدينة ملبورن الأسترالية.
 
ولم تكن البداية في مصلحة سيرينا التي خسرت المجموعة الأولى 2-6 ثم بدت الكفة متعادلة في بداية المجموعة الثانية قبل أن تفوز بها النجمة السمراء 6-3، بينما شهدت المجموعة الثالثة تفوقا ساحقا من سيرينا التي أنهتها بنتيجة 6-صفر في عشرين دقيقة فقط لتفوز بالمجموعة وبالمباراة وباللقب.
 
وبفضل أدائها القوي وإصرارها على الفوز نجحت وليامس المصنفة سابعة في تحويل تأخرها بمجموعة أمام ديفنبورت المصنفة أولى عالميا إلى فوز بمجموعتين لتستعيد نغمة الفوز بالألقاب الكبرى للمرة الأولى منذ عام ونصف العام، ولترفع رصيدها في بطولات الجائزة الكبرى إلى سبعة ألقاب رغم أن عمرها لم يتجاوز 23 عاما.
 
ومنذ فوزها ببطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2003، ابتعدت اللاعبة الأميركية عن منصات التتويج بسبب سلسلة من الإصابات التي أبعدتها أشهرا عدة عن الملاعب مما أفقدها مركزها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات, حتى أنها خرجت من لائحة العشر الأوليات عام 2004 وذلك للمرة الأولى منذ عام 1999.

ولن تقتصر مكاسب سيرينا على الظفر باللقب الأسترالي حيث ستقفز خمسة مراكز كاملة في تصنيف اللاعبات وتتقدم من المركز السابع إلى الثاني على أمل القفز إلى الأول في أقرب وقت ممكن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة