قتلى من "البنيان المرصوص" بهجوم في سرت   
الخميس 1437/11/15 هـ - الموافق 18/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:19 (مكة المكرمة)، 16:19 (غرينتش)

قتل 11 من قوات البنيان المرصوص وجرح عشرون آخرون في انفجار سيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة "الغريبات" بالمدخل الغربي لمدينة سرت (وسط ليبيا).

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص مقتل ثلاثة من مسلحي تنظيم الدولة في اشتباكات بمدينة سرت.

ونقل مراسل الجزيرة عن الناطق باسم مستشفى مصراتة أكرم قيلوان أن ثمانية جرحى من قوات البنيان المرصوص وصلوا المستشفى، وتتركز المعارك في الحيَّيْن واحدٍ وثلاثة، عقب سيطرة البنيان المرصوص على الحيِّ رقم اثنين من مقاتلي تنظيم الدولة.

تصعيد الهجمات
ويصعد تنظيم الدولة هجماته بالسيارات المفخخة في مسعى منه لاستعادة مناطق فقدها بسرت، إذ نفذ أمس الأربعاء وحده تسعة هجمات انتحارية أودت بحياة تسعة مقاتلين وجرح 82 آخرين.

مقاتلان في البنيان المرصوص يستعدان لقصف مواقع تنظيم الدولة بسرت (رويترز)

وكانت قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق سيطرت الثلاثاء على كامل الحي رقم اثنين، وهو أحد ثلاثة أحياء يتحصن فيها مقاتلو تنظيم الدولة، وذلك بعد طردهم الأسبوع الماضي من معقلهم الرئيسي في سرت، وهو مركز المؤتمرات.

وقال الجيش الأميركي أمس الأربعاء إنه شن تسع ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في سرت، ليرتفع عدد الغارات الأميركية منذ الأول من الشهر الجاري إلى 57.

يذكر أن عملية استعادة مدينة سرت من يد تنظيم الدولة بدأت في مايو/أيار الماضي بمشاركة آلاف المقاتلين، وقتل فيها حتى الآن أكثر من ثلاثمئة منهم، وعدد غير محدد من مقاتلي التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة