الأهلي والوداد يتأهلان لدور المجموعتين بأبطال أفريقيا   
الخميس 1437/7/15 هـ - الموافق 21/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 4:04 (مكة المكرمة)، 1:04 (غرينتش)

حجزت فرق الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري وفيتا كلوب الكنغولي وإنيمبا النيجيري مقاعدها في دور الثمانية (مرحلة المجموعتين) في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتأهل الوداد بعدما انتزع الأربعاء تعادلا (1-1) بطعم الفوز من مضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية (حامل اللقب) في إياب دور 16.

وكان الفريق المغربي، الذي توج باللقب عام 1992، فاز 2-صفر في مباراة الذهاب ليتأهل (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ويجرد مازيمبي من لقبه الذي حققه العام الماضي.

وتقدم مازيمبي بهدف حمل توقيع سليف كوليبالي (28)، قبل أن يتعادل رضى هجهوج للوداد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وعاد الوداد بذلك للمشاركة في دور المجموعتين للبطولة بعد غياب دام خمسة أعوام، في حين سينتقل مازيمبي للعب في دور 16 (الثاني) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وصعد الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، إلى دور الثمانية عقب فوزه الصعب والمتأخر 2-1 على ضيفه "يانغ أفريكانز" التنزاني.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل ليفوز الأهلي 3-2 في مجموع المباراتين ويقتنص بطاقة التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى بعد غياب عامين.

افتتح قائد الأهلي حسام غالي التسجيل للفريق المصري (53)، قبل أن يتعادل ليان أفريكانز (67)، وسجل عبد الله السعيد هدف الفوز القاتل للأهلي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

لاعبو إنيمبا يحتفلون بالتأهل لدور الثمانية في أبطال أفريقيا (الأوروبية)

خروج النجم الساحلي
وخرج النجم الساحلي التونسي (بطل نسخة 2007) من البطولة عقب خسارته بركلات الترجيح أمام ضيفه إنيمبا النيجيري.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز النجم بثلاثة أهداف نظيفة، ليتعادل الفريقان (3-3) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وليحتكما بذلك إلى ركلات الترجيح التي رجحت في النهاية كفة الفريق النيجيري الذي توج باللقب عامي 2003 و2004. وسجل أهداف النجم الساحلي حمزة لحمر (43) ودييغو أكوستا (61 و72).

وودع أهلي طرابلس الليبي البطولة مبكرا رغم فوزه 2-1 على ضيفه أسيك ميموزا بطل ساحل العاج. وكان الفريق الليبي خسر صفر-2 في لقاء الذهاب، ليخسر 2-3 في مجموع اللقاءين.

وبلغ فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية دور المجموعتين رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الكونغولي بهدف نظيف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة